رئيس الوزراء يتابع إعادة هيكلة الجهاز الإداري ورفع كفاءة الأداء الحكومي
قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد "ماسبيرو" ضمن خطة التطوير
حبس المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في كرداسة 3 سنوات
صناديق استثمارية جديدة لدعم الصناعة والمواهب الرياضية قريبًا
حقيقة رحيل إمام عاشور عن الأهلي في الصيف
النيابة الإدارية تفتتح 3 نيابات جديدة بالجيزة والسويس والبحيرة
خلاف مالي يعرقل انتقال نجم الأهلي إلى الرياض السعودي
التأمين الصحي الشامل ينجح في استئصال ورم نادر بقاع الجمجمة بالإسماعيلية
الثلاثاء 25 مارس 2025 |
06:46 م
تراجع العجز الكلي للموازنة العامة إلى 4.15% النصف الأول من العام المالي
شهد العجز الكلي للموازنة العامة للدولة تراجعًا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، ليسجل 4.15% من الناتج المحلي الإجمالي، بقيمة 708.82 مليار جنيه، مقارنة بـ 4.60% بقيمة 643.31 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام المالي الماضي.
تحسن الفائض الأولي ونمو الإيرادات
أظهرت بيانات وزارة المالية المصرية تحسنًا في الفائض الأولي، حيث ارتفع إلى 1.35% من الناتج المحلي الإجمالي، بقيمة 320.27 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.07% بقيمة 149.69 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة.
كما سجلت الإيرادات العامة نموًا ملحوظًا، حيث بلغت 1.1 تريليون جنيه، مقابل 810.59 مليار جنيه في النصف الأول من العام المالي السابق، بينما ارتفعت المصروفات إلى 1.76 تريليون جنيه، مقارنة بـ 1.46 تريليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


-22.jpg)
-22.jpg)