الأحد 5 فبراير 2023 | 02:12 م

عرض فيلم "بنات عبدالرحمن" في أبو ظبي وفلسطين ومصر

شارك الان

يحصل الفيلم الروائي بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان على 3 عروض خلال شهر فبراير، إذ يُعرض يوم الأربعاء 4 فبراير في جمعية الفيلم في مصر، ويُعرض يوم السبت المقبل في الكلية الأرثوذكسية العربية بفلسطين، ويُعرض يوم الخميس 23 فبراير في المجمّع الثقافي في أبو ظبي، وذلك استمرارًا واستثمارًا لنجاح عروض الفيلم المتواصلة في العالم العربي.

مؤخرًا عُرض الفيلم في مسرح وسينماتك القصبة بفلسطين بعد النجاح الكبير الذي حققه ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أيام فلسطين السينمائية.
وبدأت نجاحات بنات عبد الرحمن عربيًا منذ انطلاقته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث شهد عرضه العالمي الأول وفاز بجائزة الجمهور. كما نال تنويهاً خاصاً من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، ونافس في الدورة الثانية من حفل جوائز صنّاع المحتوى Joy Awards الذي يعد أحد أضخم وأكبر حفل يحتفي بصناعة المحتوى الترفيهي في العالم العربي، وسجل إقبالًا جماهيريًا في عرضه في  مهرجان عمّان السينمائي الدولي إذ نفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها.

ونقديًا كانت هبة ياسين قد أثنت على زيد أبو حمدان "يشعرك المخرج أنه قرأ ودرس علم النفس وبلغ أعلى درجة في التعبير عن ذوات هؤلاء النساء بدقة. فقدم شخصية المرأة العربية ومعاناتها وصراعاتها الداخلية والخارجية، كاشفاً عورات المجتمع العربي"، في حين كتبت إسراء الردايدة "تقدم بطلات الفيلم أمثلة حقيقية للحياة وفي مجتمع الشرق الأوسط، وليس الأردني فقط."

وعلى الصعيد الدولي حصد بنات عبد الرحمن جائزة الجمهور في ثلاث مهرجانات أخرى وهي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة، مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وشارك الفيلم في مهرجان تاراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، ومهرجان زيورخ للفيلم العربي.

بنات عبد الرحمن هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه