الأحد 5 فبراير 2023 | 09:11 م

في عيد ميلاده الـ38 رونالدو يبحث عن البطولة رقم 34

رونالدو رونالدو
شارك الان

يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده الـ38، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1985 في مدينة فونشال التابعة لجزيرة ماديرا في البرتغال.
رونالدو النجم الكبير الذي كان على قمة المسرح الكروي العالمي طوال الأعوام الماضية، مناصفة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، يقضي عيد ميلاده هذا العام في العاصمة السعودية الرياض، حيث انضم إلى نادي النصر في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير الماضي.
وسجل رونالدو هدفا واحدا مع النصر حتى الآن، جاء في شباك الفتح في المباراة التي انتهت بالتعادل 2 /2 في الجولة الماضية من الدوري السعودي، ويتصدر فريقه ترتيب الدوري مناصفة مع الشباب والاتحاد.
وشهدت مسيرة رونالدو، والتي بدأت عام 2002 مع سبورتنج لشبونة في البرتغال، الكثير من التقلبات والبطولات وكذلك الانتقالات، حيث لعب لمانشستر يونايتد الإنجليزي وانتقل منه إلى ريال مدريد الإسباني ثم إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يعود مجددا إلى مانشستر يونايتد ومن ثم يقرر الانتقال إلى النصر.
وطوال تلك السنوات، نجح رونالدو في التتويج بالعديد من الألقاب، وصل إلى 33 لقبا، حيث حقق لقبا واحدا فقط مع سبورتنج لشبونة، وحقق لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات والكأس مرة وكأس الرابطة المحترفة مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة والدرع الخيرية مرتين وكأس العالم للأندية مرة مع مانشستر يونايتد.
وحينما انتقل رونالدو إلى ريال مدريد عام 2009، لم تكن تلك الخطوة بمثابة تحول كامل في مسيرة رونالدو بمفرده، بل أنها خطوة شهدت تغييرا كبيرا وعودة هائلة لريال مدريد لمنصات التتويج، حيث توج معه الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، منها ثلاث مرات متتالية، بالإضافة للقب الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرتين والسوبر الأوروبي ثلاث مرات وكأس العالم للأندية ثلاث مرات وكأس السوبر الإسباني مرتين.
وفي عام 2018 وبعد مسيرة طويلة مع الريال، قرر رونالدو خوض تحدي آخر لينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، وفاز معه بلقب الدوري مرتين والكأس مرة وكأس السوبر مرة.
بالإضافة إلى إنجازاته على مستوى الأندية، فإن رونالدو نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب كأس أمم أوروبا عام 2016، بالإضافة للفوز بالنسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2018 /2019.
ومع بلوغه عامه الـ38، هل ينجح رونالدو في حصد اللقب رقم 34 في مسيرته بألوان فريق النصر السعودي؟
في الواقع لقد ضاعت الفرصة الأولى من رونالدو لتحقيق ذلك، حينما خرج الفريق من الدور قبل النهائي ببطولة كأس السوبر السعودي بالخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الاتحاد، لكنه لازال ينافس على لقب الدوري، وكذلك بطولة كأس خادم الحرمين الشريفيين، حيث يلعب الفريق دور الثمانية أمام أبها يوم 14 مارس المقبل.