الاثنين 6 فبراير 2023 | 12:37 م

رئيس الشيوخ: هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات لمعاجلة ملف العنف الاسري


عقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على حديث عدد من النواب بشأن مشكلة العنف الأسرى، بأن هناك افتقاد للتنسيق بين الجهات المختلفة فى البلاد، لمواجهة تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة دراسة العنف الأسري المقدمة من النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس.

ودعا عبد الرازق، للتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة تلك الظاهرة، مقترحا إعداد مبادرة من المجلس القومى لحقوق الانسان لعقد مؤتمر سنوى على سبيل المثال، للتنسيق بين كافة الجهات، نظرا لأن المشكلة لها أسباب كثيرة، وأن حال التنسيق بشأنها  سيكون هناك نتائج أفضل بكثير. 

وأيده فى ذلك النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، قائلا، بالفعل الأمر يتطلب جلوس كل المعنيين على طاولة واحدة، وكل يقوم بدور، مؤكدا أهمية إصلاح الأسرة حيبث بإصلاحها ينصلح كل شئ.

وأكد أهمية مشاركة كل الوزارات مع بعض لمواجهة المشكلة.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أهمية التنسيق، مستشهدة بالنجاح فى التصدى لظاهرة التسرب من التعليم، من خلال التنسيق بين وزارتى التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى وهو ما نتج عنه انتظام الاطفال فى التعليم.

وأشارت خطاب، إلى الدور الهام لمنظمات المجتمع المدنى والاعلام فى مواجهة تلك المشكلات، قائلة،: تأثير المجتمع المدنى أقوى من تأثير الحكومة فى تغير السلوكيات والثقافة.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه