الاثنين 6 فبراير 2023 | 03:06 م

تفاعل رياضي كبير مع زلزال تركيا وسوريا

شارك الان

أعرب عدد من الأندية الرياضية ونجوم كرة القدم عن تضامنهم مع الضحايا في كارثة زلزال تركيا وسوريا، والذي وقع فجر اليوم الإثنين.
وتعرضت شمال سوريا وجنوب تركيا إلى زلزال مدمر بقوّة 7.8 درجات فجر اليوم الإثنين، نتج عنه مقتل قرابة ألف شخص على الأقلّ في البلدين.
ونشر محمود حسن «تريزيجيه» نجم المنتخب الوطني، والمحترف في صفوف طرابزون سبور التركي، علم تركيا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» مع تعليق باللغة الإنجليزية كتب فيه: «صلوا من أجل تركيا».
الأمر نفسه قام به رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري والمحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي نشر علمي سوريا وتركيا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وكتب كلنا معكم .
من جهته نشر نادي ريال مدريد الإسباني بيانا رسميا كتب فيه: «يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن قلقهم العميق وتضامنهم بعد الكارثة التي تعاني منها تركيا وسوريا حاليا نتيجة الزلزال الذي ضرب البلدين في الساعات القليلة الماضية».
وأضاف البيان: «ينقل النادي تعازيه ومودته لأسر الضحايا، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى».
كما كتب لوكا مودريتش، متوسط ميدان الفريق الملكي، عبر حسابه بموقع «تويتر»: «تركيا وسوريا» مع استخدام رموز تعبيرية تفيد التضامن.
برشلونة الإسباني تضامن بدوره مع الأمر وأصدر بيانًا رسميًا، قال من خلاله: «يعرب نادي برشلونة عن تعازيه لأسر وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا ويتمنى الشفاء لجميع المصابين والمتضررين».
وأخيرًا وليس آخرًا كتب الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإسباني باللغة العربية على «تويتر»: «تعازينا الحارة لعائلات وأقارب ضحايا زلزال سوريا وتركيا، وبالشفاء العاجل للمصابين والجرحى».