الاثنين 6 فبراير 2023 | 10:42 م

صحف كاتالونيا ومدريد تعلق على مواجهة "القرن" بين بطل أوروبا وأفريقيا

شارك الان

علقت صحيفتي "ماركا" و"موندو ديبورتيفو" الإسبانيتين، على مواجهة ريال مدريد أمام الأهلي بعد غد الأربعاء، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.
وعنونت صحيفة "ماركا" المعروفة بانتمائها لريال مدريد "11 مقاتل مصري في ملك أفريقيا ينتظرون ريال مدريد"، حيث أكدت أن تلك المباراة قد تكون الأهم في تاريخ النادي، خاصة وأنها تحمل الصبغة الرسمية في مواجهة الريال حامل لقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، بينما يحمل الأهلي الرقم القياسي في دوري أبطال أفريقيا برصيد عشر مرات.
وأوضحت ماركا أن المواجهة ستكون بين نادي القرن في أوروبا وهو ريال مدريد، أمام نادي القرن في أفريقيا وهو النادي الأهلي، متوقعة أن تأتي المواجهة قوية بالنظر للدعم الجماهيري الكبير الذي يتمتع به الأهلي.


وأشارت الصحيفة إلى مشاركات الأهلي السابقة في مونديال الأندية، والتي شهدت فوزه بالمركز الثالث 3 مرات أعوام 2006 و2021 و2022، مضيفة أن الفارس الأحمر اعتاد لعب المواجهات الكبيرة، خاصة وأنه سبق له مواجهة بايرن ميونخ الألماني في قبل النهائي في نسخة عام 2021 في قطر.


واستعرضت "ماركا" مشوار الأهلي في النسخة الحالية من البطولة، حيث فاز في افتتاح المونديال على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3 /صفر وعلى سياتل ساندرز الأمريكي 1 / صفر.
أما "موندو ديبورتيفو" وهي المعروفة بانتمائها لبرشلونة، الغريم التقليدي والأبدي لريال مدريد، فقد اهتمت بالأرقام القياسية العديدة للأهلي، سواء على المستوى المحلي أو القاري.
وحذرت الصحيفة من أن الأهلي عاد في أفضل شكل ممكن له بعد خيبة أمله في آخر موسمين ببطولة الدوري المحلي، وقد بدا ذلك واضحا في نتائج الفريق في الدوري وكذلك في مباراتي أوكلاند سيتي وسياتل ساندرز.
وعلى نفس منوال "ماركا" أبرز "موندو ديبورتيفو" الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الأهلي في مصر وأفريقيا والوطن العربي، مؤكدة أن إقامة البطولة في المغرب سيجعل الفريق الأحمر يتمتع بدعم جماهيري كبير في المدرجات.