الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 11:42 ص

نسور قرطاج وأحفاد الفايكنج .. مواجهة من العيار الثقيل


فى الثالثة عصر اليوم يبدأ  منتخبا تونس والدنمارك مشوارهما في بطولة كأس العالم 2022 بالمباراة التي تجمعهما على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
يشارك أحفاد الفايكنج فى المونديال للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم ويسعى للظهور بشكل جيد، وتأهل للدوحة، بعد تصدره المجموعة السادسة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 إذ حقق 27 نقطة، وتمكن من تسجيل 30 هدفاً خلال 10 مباريات بينما لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط، مُحققاً 9 انتصارات، وتلقى هزيمة وحيدة طيلة مشوار التصفيات.
ويضم المنتخب الدنماركي العديد من نجوم الصف الأول عالمياً، يتقدمهم صانع ألعاب مانشستر يونايتد إيريكسون، مدافع برشلونة كريستنسن، حارس ليستر سيتي شمايكل ومدافع ميلان سيمون كايير.
وأيضا يخوص منتخب تونس منافسات البطولة للمرة السادسة في تاريخه، لتبقى حظوظه قائمة في التأهل إلى الدور الثاني، وتأهل منتخب "نسور قرطاج"بعدما تصدر المجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية التي ضمت إلى جانبه منتخبات زامبيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، فجمع 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة واحدة، ليتخطى بعد تأهله للدور الحاسم نظيره منتخب مالي بنتيجة (1- صفر) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
ويعتمد المنتخب التونسي على تشكيل يضم عناصر جيدة أبرزها وهبي الخزري، ويوسف المساكني، وحنبعل المجبري، وإلياس السخيري، وعيسى العيدوني، ومحمد دراجر.