الخميس 9 فبراير 2023 | 10:28 ص

حدادا على أروح ضحايا الزلزال.. ختام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية دون حفل ختام

شارك الان

تنتهي اليوم الخميس فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ، دون إقامة حفل ختامي، من المقرر أن تعلن الجوائز في المسابقات الأربعة بالإضافة لجوائز نقاد الفيبريسي خلال مؤتمر صحفي.
وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان في تصريحات صحفية :إنه نظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم ومصر وفي اطار توجهات الدولة للقيام بالفعاليات الضرورية فقط، وأيضا مراعاة للحالة الدولية الحزينة بسبب فاجعة زلالي سوريا وتركيا، فقد تم استبدال احتفال حفل الختام بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمؤتمر صحفي لإعلان الجوائز وتوزيعها على الفائزين الساعة الخامسة.

وحملت الدورة الحالية من المهرجان شعار "السينما خلود الزمان" وتنافس خلالها، 55 فيلمًا من 30 دولة من بينها السنغال ضيف الشرف، وضم مسابقة الأفلام الطويلة 12 فيلما من بينها أربعة أفلام عربية هي الوثائقي (القطرة) من تونس والروائي (الحياة ما بعد) من الجزائر والوثائقي (بيت الشعر) من المغرب والوثائقي (بعيدا عن الوطن) من مصر.
وكرم المهرجان في حفل افتتاحه 9 قامات سينمائية منها 4 رحلوا عن عالمنا هم: صلاح منصور من مصر والاحتفاء بمئويته، وهشام رستم من تونس، وشافية بودراع من الجزائر، عثمان سامبين الذي يحتفي المهرجان بمئويته أيضا، وتم تكريم 5 فنانين هم: هالة صدقي وهشام نزيه ومحمد رمضان ومنصور صورا واد، وبيدرو بيمنتا.
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية رئيسه الشرفي الفنان محمود حميدة، ويرأس اللجنة العليا للمهرجان المنتج جابي خوري، وتقيمه وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، وكذلك وزارات السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، والشباب والرياضة والخارجية وبرعاية محافظة الأقصر ونقابة السينمائيين.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه