الجمعة 10 فبراير 2023 | 10:33 ص

الليلة.. الزمالك يبدأ مشواره في مجموعات دوري أبطال إفريقيا ضد شباب بلوزداد الجزائري

شارك الان

ينطلق اليوم، الجمعة، مشوار نادي الزمالك في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في السادسة مساءً، بمواجهة ضد ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا فريقي المريخ السوداني والترجي التونسي.
لم يجد الزمالك صعوبة في الصعود لدور المجموعات، عقب فوزه 6 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة على فلامبوا دو سونطر البوروندي بدور الـ32، الذي شهد أيضا فوز شباب بلوزداد 3-2 على دجوليبا المالي في إجمالي المباراتين.
ويأمل الزمالك في مصالحة جماهيره المحبطة بسبب نتائج الفريق الهزيلة بمختلف المسابقات في الفترة الأخيرة، حيث فشل في الاحتفاظ بلقب كأس مصر، الذي توج به في نسخته الأخيرة، كما ابتعد كثيرا عن سباق المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز، الذي فاز به في الموسمين الماضيين.
ومنذ بداية عام 2023، عانى الزمالك من الانهيار في نتائجه بالدوري المحلي، حيث خاض 7 لقاءات في المسابقة، حقق خلالها فوزا وحيدا مقابل تعادلين و4 هزائم، ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق 8 نقاط خلف غريمه التقليدي الأهلي المتصدر، الذي له مباراتان مؤجلتان.
من جهته يستعين بلوزداد، متصدر ترتيب الدوري الجزائري، في المباراة بثمانية لاعبين كانوا ضمن منتخب الجزائر، الذي خسر نهائي كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين أمام السنغال بركلات الترجيح مؤخرا، ببنما سيغيب القائد سفيان بوشار، عن اللقاء بسبب الإيقاف.