السبت 11 فبراير 2023 | 01:24 م

الأهلي يرفض محاولات اتحاد الكرة لإبعاده عن دوري أبطال إفريقيا

شارك الان

يرفض النادي الأهلي محاولات الاتحاد المصري لكرة القدم لاستبعاده من المشاركة في النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نظرًا لمشاركته المحتملة في بطولة دوري السوبر الإفريقي.
اتحاد الكرة قام بمحاولات مبدئية وجس نبض لمسئولي النادي الأهلي بشأن إمكانية استبعاد الفريق من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم القادم، في ظل تأكد انضمام الأحمر لبطولة دوري السوبر الإفريقي، وذلك من أجل تخفيف ازدحام جدول مباريات المسابقات المحلية.
ومن المنتظر أن يرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا لمجلس الأهلي في الأسابيع المقبلة، يطلبون من خلاله تحديد أي البطولتين الإفريقيتين التي سيشارك بها فريقه، للحفاظ على جدول مواعيد مباريات الدوري وكأس مصر.
وفي حال انسحاب الأحمر من دوري الأبطال، سيبلغ عدد الفرق المصرية المشاركة في المسابقات الإفريقية الموسم المقبل 5 فرق، حيث سينضم فريقين أخرين لدوري الأبطال ومثلهما في كأس الكونفدرالية.
فيما يصر مسئولو الأهلي على التمسك بحقوقهم بالمشاركة في دوري السوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا سويًا، وهو ما يتيحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خصوصًا وأن بطولة دوري الأبطال تظل هي المؤهلة لكأس العالم للأندية.
ورفض الأهلي فكرة الاستغناء عن المشاركة في دوري الأبطال بالموسم القادم، باعتبار أنها ستظل أعرق البطولات الإفريقية وأهمها، وكذلك رفض فكرة عدم المشاركة في دوري السوبر الإفريقي، نظرًا لجوائزها المالية المرتفعة، التي ستحسن بشكل كبير من مداخيل النادي، فضلًا عن إتمام إجراءات المشاركة في البطولة مع الكاف، خلال الأسابيع الماضية.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه