الأحد 12 فبراير 2023 | 01:06 م

النواب يوافق علي المادتين 28 و29 من قانون الغرف السياحية

شارك الان

 وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة الان  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، علي التعديل المقدم من النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى المادة 29  بمشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها والتي تبين  اختصاص المدير التنفيذي للغرفة.                                                                        

واقتراح النائب محمد إسماعيل إعادة صياغة المادة وبدلا من أن تكون فقرة واحدة تكون صياغتها بنودا كما يحدث فى جميع التشريعات التي أقرها مجلس النواب سابقا، داعيا أن يتم وضع الاختصاصات الخاصة بالمدير التنفيذي للغرف فى بنود حتي تتوافق مع المادة  56 من القانون محل النقاش.

وهو الأمر الذي أيده المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النوابـ قائلا:" طرح النائب محمد إسماعيل صياغة جيدة" 

كما أشادت الحكومة بتعديل النائب محمد إسماعيل وقال المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية نوافق علي هذا التعديل ونوجه الشكر للنائب محمد إسماعيل على ما تقدم به".

وأقرت الجلسة العامة تعديلات النائب محمد إسماعيل ليصبح نص المادة 29 من مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها كالتالي:"يكون لكل غرفة مدير تنفيذي، يختاره مجلس الإدارة بناء على ترشيح من رئيس مجلس الإدارة، ويتولى المدير التنفيذي للغرفة التالي:                                                                                                        

 أولا: الإشراف على الشئون الفنية والمالية والإدارية للغرفة.

ثانيا: تنفيذ قرارات مجلس إدارة الغرفة، وقرارات وتوصيات هيئة المكتب.

ثالثا: تصريف شئون الغرفة على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية لهذا القانون أمانة سر هيئة مكتب الغرفة ومجلس إدارتها، 

ولمجلس الإدارة أن يعين نائبًا للمدير التنفيذي يعهد إليه بمعاونة المدير التنفيذي في أداء مهام عمله، ويحل محله في أحوال غيابه، ويحدد مجلس الإدارة مكافأة كل من المدير التنفيذي ونائبه، ويجوز إنهاء خدمة المدير التنفيذي للغرفة أو نائبه بقرار من مجلس إدارة الغرفة بناء على عرض من رئيس مجلس الإدارة، ولا يجوز للمدير التنفيذي أو نائبه الجمع بين العمل بالغرفة وأي عمل آخر إلا بعد موافقة مجلس الإدارة.                                              كما  وافق المجلس على المادة 28 من مشروع القانون   وتتضمن المادة 28 على اختصاصات هيئة مكتب الغرفة في بحث ودراسة وتحضير الموضوعات التي تُعرض على مجلس الإدارة وإبداء الملاحظات عليها وإصدار التوصيات اللازمة قبل عرضها عليه، وبحث الموضوعات والأمور العاجلة التي تخص الغرفة واقتراح ما تراه في شأنها.
 
وجاء نص المادة كالتالي :"تُباشر هيئة مكتب الغرفة الاختصاصات الآتية:
 
1-      بحث ودراسة وتحضير الموضوعات التي تُعرض على مجلس الإدارة وإبداء الملاحظات عليها وإصدار التوصيات اللازمة قبل عرضها عليه.
 
2-      بحث الموضوعات والأمور العاجلة التي تخص الغرفة واقتراح ما تراه في شأنها، على أن تعرض على مجلس الإدارة في أول اجتماع له لاتخاذ ما يلزم في شأنها.
 
3-      الإشراف على إعداد الموازنة التقديرية للغرفة تمهيداً لعرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها قبل عرضها على الجمعية العمومية للغرفة.
 
4-      الإشراف على إعداد تقارير الميزانية والقوائم المالية والحساب الختامي تمهيداً لاعتمادها من مجلس الإدارة قبل عرضها على الجمعية العمومية للغرفة.
 
5-      متابعة تحصيل الاشتراكات السنوية للمنشآت أعضاء الغرفة وفقاً للإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
 
6-      أية اختصاصات أخرى يُسندها مجلس الإدارة لها.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه