الأحد 12 فبراير 2023 | 03:32 م

مايسة عطوة: كلمة السيسي في مؤتمر القدس وضعت المجتمع الدولى أمام مسؤولياته


أشادت النائة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مؤتمر القدس التى ألقاها فى مقر جامعة الدول العربية مؤكدة أنها تعبر عن موقف مصر الثابت والراسخ في الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة وضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، والموقف المصري في رفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع القائم لمدينة القدس ومقدساتها، فضلًا عن التأكيد على الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بما في ذلك المسجد الأقصى بكامل مساحته مكان عابدة خالصا للمسلمين.
وأضافت عطوة.... أن كلمة فخامة الرئيس السيسي تعبر عن الشعب العربى وفى القلب منه الشعبين المصرى والفلسطيني بمختلف مكوناته الذى يحلم بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 67، وأن مدينة القدس كانت عبر التاريخ مدينة الصمود وعنوانا له وأنها عصب القضية الفلسطينية وأن قدرها «مدينة القدس» المعاناة على مر التاريخ واعتبر الشهابي رفض الرئيس السيسى لما تقوم به إسرائيل من إستيلاء على الأراضى الفلسطينية وإعلانه أنها ليس لها أى شرعية وتخالف القرارات الدولية وتعقد تنفيذ حل الدولتين تعبيرا عن موقف مصر الثابت عبر العقود الماضية والداعم للشعب الفلسطيني.
واردفت عضو مجلس النواب... هذا المؤتمر له أهمية هامة وفى هذا التوقيت الهام فى اعلان موقف عربى قوى عبرت عنه مصر والأردن كداعم للقضية الفلسطينية ورافض إستمرار إسرائيل بالقيام بإجراءات أحادية الجانب ورافض لاعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وشددت عطوة على ضرورة تحمل المجتمع الدولى مسئوليته تجاه وقف معاناة الشعب الفلسطينى بالتوصل إلى قرار قابل للتنفيذ يضمن توفير الحماية الدولية لهم ووضع حل سياسي مستدام على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة لينهي حالة التوتر التي تتجدد من آن لآخر.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه