الثلاثاء 14 فبراير 2023 | 11:11 ص

الليلة.. بايرن يصطدم بباريس سان جيرمان وتوتنهام يواجه ميلان في دوري الأبطال

شارك الان

تعود الحياة من جديد لمنافسات دوري أبطال أوروبا، حيث تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات جولة الذهاب من دور الـ16 للبطولة الأعرق في أوروبا، بمواجهتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه بايرن ميونخ الألماني في العاشرة مساءً على ملعب حديقة الأمراء، وتجمع الثانية بين ميلان الإيطالي أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي على ملعب سان سيرو. وفي أقوى مباريات اليوم، يتطلع بايرن ميونخ ومديره الفني جوليان ناجلسمان إلى الاستفادة من حالة التوهج التي يعيشها لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام باريس سان جيرمان الذي أطاح بالفريق البافاري من دور الثمانية في موسم 2020-2021 حيث تغلب على بايرن في عقر داره ذهابا 3-2 ثم فاز بايرن 1-0 إيابا في باريس ليتأهل سان جيرمان بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
وعلى الجانب الآخر، يعيش باريس سان جيرمان أجواء مختلفة بشكل كبير، حيث تذبذبت نتائجه منذ بداية العام الجاري في كل المسابقات، لكنه تلقى كبوتين متتاليتين قبل مواجهة بايرن، حيث خسر أمام مارسيليا في كأس فرنسا ثم خسر أمام موناكو السبت الماضي في الدوري الفرنسي، وهو ما يشكل ضغطا على الفريق الذي بات مطالبا بشكل كبير بمصالحة جماهيره على ملعبه، في مواجهة العملاق البافاري.
ويفتقد باريس سان جيرمان في مباراة اليوم جهود النجم الفرنسي كيليان مبابي وكذلك نوردي موكيلي بسبب الإصابات كما تحوم الشكوك حول ريناتو سانشيز وكذلك النجم الأرجنتني ليونيل ميسي.
فقد حرمت الإصابة في الفخذ النجم الأرجنتيني ميسي من المشاركة في المباراة أمام موناكو، لكن الفريق لا يزال يترقب على أمل مشاركته في مباراة اليوم، أما الأنباء السارة، فتتمثل في تعافي ماركو فيراتي وإمكانية مشاركته في المباراة.
وعلى الجانب الآخر، يخوض بايرن ميونخ المباراة بدون حارس مرماه مانويل نوير، الغائب حتى نهاية الموسم، كما يفتقد جهود النجم السنغالي ساديو ماني ولوكاس فيرنانديز بسبب الإصابات أيضا.
كذلك تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نصير مزراوي وراين جرافنبرخ وإيريك مكسيم تشوبو موتينج.
ويمكن لكل من جواو كانسيلو والحارس يان سومر تسجيل المشاركة الأولى في التشكيل الأساسي لبايرن في دوري الأبطال عبر مباراة اليوم، كما يشهد الفريق عودة جوشوا كيميش بعد غيابه عن مباراة بوخوم بسبب الإيقاف.
وفي ميلانو، يتطلع ميلان إلى الاستفادة من عودته إلى مسار الانتصارات من جديد بعدما افتقدها في ست مباريات متتالية، حيث تغلب على تورينو 1-0 مساء الجمعة في الدوري الإيطالي.
وجاء الفوز في الوقت الأنسب لميلان قبل المباراة المرتقبة أمام توتنهام صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتوقع ألا تكون مهمة ميلان سهلة في مواجهة توتنهام الذي لم تتلق شباكه أي هدف خلال آخر أربع مباريات جمعته بالفريق الإيطالي.
ويتطلع توتنهام عبر مباراة اليوم إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام ليستر سيتي 1 - 4 السبت في الدوري الإنجليزي.