الأربعاء 15 فبراير 2023 | 03:46 م

أعمال سيمفونية لـ 11 مؤلف في مهرجان اتجاهات عربية بالأوبرا

شارك الان

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ممثلة في اوركسترا القاهرة السيمفوني بإشراف مديره الفني المايسترو أحمد الصعيدي، مهرجان اتجاهات عربية والذي يضم أعمالا لـ11 مؤلف موسيقي.
تشمل الفعاليات حفلين يقام أولهما في الثامنة مساء السبت 18 فبراير على المسرح الكبير بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عازف الفيولينة ايفيجينى دازانوف ويتضمن منمنمات لأحمد الصعيدي، الملمس 5 لأحمد عبد الله مدكور، كونسرتانتى للفيولينة والأوركسترا لرمزي صبري، 6 مواعيد لبهاء الأنصاري والمهد والنصر لقائد الحفل محمد سعد باشا.
أما الحفل الثاني يُقام في الثامنة مساء السبت 25 فبراير على المسرح الكبير ويقوده المايسترو محمد شرارة ويشارك به العازفان الدكتور حسن شرارة "فيولينة"، ميرا نادر "فيولينة" وكورال أكابيلا تدريب مايا جيفينيريا ويضم افتتاحية لأشرف فؤاد، كونشيرتو الفيولينة والأوركسترا عطية شرارة، معزوفة تي تي لمحمد عادل، نوح للكورال والأوركسترا لعمر محمد، سيمفونية لأمير عوض وصورة للكورال والأوركسترا بعنوان أبو سمبل لعزيز الشوان.
يشار إلى أن مهرجان اتجاهات عربية أحد مسارات إلقاء الضوء على الأعمال الموسيقية للمؤلفين العرب في القالب الكلاسيكي ويهدف الى إثراء الحياة الموسيقية في الوطن العربي باعتباره أحد وسائل التعبير عن الإبداعات المبتكرة التي تحمل الطابع العربي في الصورة الغربية.