الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 | 02:21 م

فوز تاريخي للأخضر السعودي على الأرجنتين


حقق منتخب السعودية مفاجأة مدوية من العيار الثقيل فى مونديال قطر بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد فى اللقاء الذى جرى على ستاد لوسيل ضمن منافسات المجموعة الرابعة .
الانتصار من النوع الذهبي لأنه جاء على حساب منتخب الأرجنتين أحد المنتخبات الكبري المرشحة للقب فى وجود نخبة من أفضل لاعبى العالم فى صفوفه ، على راسهم الأسطورة ميسي .
هذا هو الفوز الثالث للأخضر السعودي فى تاريخه بالمونديال وسبق له الفوز على المغرب عام 98 .. وعلى مصر فى المونديال السابق بروسيا . 
الهدف الاول فى لقاء اليوم لصالح الارجنتين  جاء حينما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين بعد جذب لياندرو باريديس من القميص عن طريق سعود عبد الحميد يحرز منها ميسي من علامة الجزاء لصالح الأرجنتين على يمين محمد العويس حارس مرمى السعودية لتسكن الشباك.
وجاء هدفي السعودية فى الشوط الثاني.. فى الدقيقة 48 ومن تمريرة من فراس البريكان إلى صالح الشهري فى عمق دفاع الارجنتين انطلق وراوغ و سدد كرة من يسار منطقة الجزاء سكنت على يسار المرمى ليحرز هدف التعادل. 
وفي الدقيقة 57 استحوذ سالم الدوسري على الكرة وسيطر عليها داخل منطقة الجزاء وناور وسدد بيمنا بقوة سكنت شباك حارس مرمى الأرجنتين محرزا الهدف الثاني لمنتخب السعودية.
كان الشوط الأول لصالح الأرجنتين لعبا ونتيجة وقام الحكم بإلغاء ثلاثة أهداف لصالح راقصى التانجو ، واحد لميسي واثنين لمارتنيز، بسبب لوقوع فى مصيدة التسلل ، حيث تدخلت تقنية الفيديو مرة ومرتين براية مباشرة من الحكم المساعد .
تعمد الفرنسي هيرفي رينارد  مدرب السعودية الاعتماد على ملء منطقة الوسط بأكبر عدد من لاعبيه لتضييق المساحات أمام ميسي ورفاقه الأمر الذى جعل رباعى الخط الخلفي يلعبون متقدمين أمام منطقة جزاء الأخضر السعودي وهو ما حاول سكالوني مدرب الأرجنتين استغلاله فوقع لاعبوه فى مصيدة التسلل .
وخاض منتخب السعودية تلك المباراة بتشكيل مكون من 
في حراسة المرمى: محمد العويس.
في خط الدفاع: علي البليهي- حسان التمبكتي- سعود عبد الحمدي- ياسر الشهراني.
في وسط الملعب: سلمان الفرج- عبد الإله المالكي- محمد كنو.
في خط الهجوم: فراس البريكان- صالح الشهري- سالم الدوسري.
بينما خاض منتخب الارجنتين تلك المباراة بتشكيل مكون من 
في حراسة المرمى : إيميليانو مارتينيز
في خط الدفاع: ناهويل مولينا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو
في خط الوسط: ليوناردو باريديس - رودريجو دي بول -أليخاندرو جوميز
في خط الهجوم: ليونيل ميسي - لاوتارو مارتينيز - أنخيل دي ماريا