الخميس 16 فبراير 2023 | 12:59 م

فيتامين يقلل الإصابة بمرض السكري

شارك الان

يستمر انتشار مقدمات السكري ومرض السكري في الارتفاع ، مما يمنح الباحثين حافزًا لاكتشاف الطرق التي يمكن من خلالها إيقاف هذا الاضطراب الأيضي من التقدم. 
في مراجعة حديثة وتحليل لثلاث تجارب سريرية من الطب الباطني ، أقامها علماء من مركز تافتس الطبي في الولايات المتحدةالأمريكية، واكتشفوا أن تناول فيتامين د قد يكون له تأثير مباشر على التطور من مقدمات السكري إلى مرض السكري من النوع الثاني. 
يلعب فيتامين د دورًا رئيسيًا في استقلاب الجلوكوز وإفراز الأنسولين، على هذا النحو ، تشير الدلائل إلى أن هذا الفيتامين الأساسي القابل للذوبان في الدهون - أو بشكل أكثر تحديدًا الكمية الموجودة في جسمك - يؤثر على احتمالية إصابتك بمرض السكري.

سلطت النتائج التي توصلوا إليها الضوء على فائدة صحية أخرى لفيتامين د بشكل عام ، وجد أن تناول فيتامين د يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15٪ لدى الأفراد المصابين بمقدمات داء السكري، بالإضافة إلى ذلك ، فقد زاد من احتمالية التراجع إلى تنظيم الجلوكوز الطبيعي بنسبة 30٪. 

توضح هذه النتائج أن تحقيق حالة فيتامين د الصحية والحفاظ عليها هو عامل رئيسي لصحة التمثيل الغذائي، ومكمل فيتامين د 3 هو الطريقة الأكثر فعالية لضمان كفاية فيتامين د.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه