الخميس 16 فبراير 2023 | 12:59 م

فيتامين يقلل الإصابة بمرض السكري

شارك الان

يستمر انتشار مقدمات السكري ومرض السكري في الارتفاع ، مما يمنح الباحثين حافزًا لاكتشاف الطرق التي يمكن من خلالها إيقاف هذا الاضطراب الأيضي من التقدم. 
في مراجعة حديثة وتحليل لثلاث تجارب سريرية من الطب الباطني ، أقامها علماء من مركز تافتس الطبي في الولايات المتحدةالأمريكية، واكتشفوا أن تناول فيتامين د قد يكون له تأثير مباشر على التطور من مقدمات السكري إلى مرض السكري من النوع الثاني. 
يلعب فيتامين د دورًا رئيسيًا في استقلاب الجلوكوز وإفراز الأنسولين، على هذا النحو ، تشير الدلائل إلى أن هذا الفيتامين الأساسي القابل للذوبان في الدهون - أو بشكل أكثر تحديدًا الكمية الموجودة في جسمك - يؤثر على احتمالية إصابتك بمرض السكري.

سلطت النتائج التي توصلوا إليها الضوء على فائدة صحية أخرى لفيتامين د بشكل عام ، وجد أن تناول فيتامين د يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15٪ لدى الأفراد المصابين بمقدمات داء السكري، بالإضافة إلى ذلك ، فقد زاد من احتمالية التراجع إلى تنظيم الجلوكوز الطبيعي بنسبة 30٪. 

توضح هذه النتائج أن تحقيق حالة فيتامين د الصحية والحفاظ عليها هو عامل رئيسي لصحة التمثيل الغذائي، ومكمل فيتامين د 3 هو الطريقة الأكثر فعالية لضمان كفاية فيتامين د.