السبت 18 فبراير 2023 | 10:37 ص

الأهلي يستهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا بمواجهة صعبة أمام الهلال السوداني

شارك الان

يستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات من الموسم الحالي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة صعبة أمام مستضيفه الهلال السوداني في الثالثة عصر اليوم، السبت، على ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية.
وتأجل لقاء الأهلي، وصيف النسخة الماضية، مع ضيفه القطن الكاميروني من الجولة الأولى للمجموعة إلى 3 مارس القادم، بسبب المشاركة في مونديال الأندية، حيث حصل على المركز الرابع بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي، وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي.
وأظهر لاعبو الأهلي الكثير من القدرات خلال مسيرة الفريق بالمونديال، وهو ما يسعى المدير الفني السويسري مارسيل كولر للبناء عليه خلال مشوار دوري الأبطال، الذي يحمل نادي القرن في إفريقيا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز به برصيد 10 ألقاب.
من جهته يطمح الهلال، وصيف المسابقة عامي 1987 و1992، لتعويض خسارته 0-1 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الأولى، غير أن الفريق السوداني سيكون محروما من تواجد جماهيره على ملعب الجوهرة الزرقاء.
وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» حظر دخول جماهير الهلال ملعب المباراة لعدم استيفاء مرافق الاستاد شروط استقبال الجماهير، التي وضعها الاتحاد في لوائح المسابقة القارية.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجد خلالها الهلال والأهلي في مجموعة واحدة خلال النسخ الأربع الأخيرة، حيث دائما ما تشهد مواجهاتهما الكثير من الإثارة والندية.
وتحمل هذه المباراة الرقم 11 في تاريخ لقاءات الفريقين بدوري الأبطال، ورغم امتلاك الأهلي الأفضلية في لقاءاته السابقة مع الهلال بتحقيقه 4 انتصارات مقابل 4 تعادلات وفوزين للفريق السوداني، إلا أن أبناء شمال وادي النيل لم يتمكنوا من تحقيق أي انتصار في السودان، بل إنهم اكتفوا بتسجيل هدف وحيد فقط خلال 5 مواجهات جرت هناك.