السبت 18 فبراير 2023 | 03:29 م

كيف بدأ اختراع طبق تشيلي كراب المحبوب في سنغافورة

شارك الان

بدأت قصة طبق تشيلي كراب منذ أكثر من 70 عامًا حينما تلقت شير يام تيان طلبًا من زوجها ليم تشون نجي ، وهو شرطي كان مولعًا بصيد الأسماك وسرطان البحر على الشاطئ بدلاً من تبخير السرطانات ، هل يمكن أن نجرب شيئًا مختلفًا. 
لذلك وضعت السرطانات في صلصة الطماطم، واعتقد زوجها أن طعمها جيد ولكن ربما كان حلوًا جدًا فاقترح عليها إضافة القليل من الفلفل الحار إلى الصلصة، وذلك وفقًا للدكتورة ليزلي تاي ، التي تدير مدونة الطعام السنغافورية الشهيرة ieatishootipost . 
وتوفيت السيدة شير يوم في سنغافورة عن عمر يناهز 90 عامًا، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنها مصابة بعدوى في الرئة تطورت إلى التهاب رئوي. 
عندما أعدت السيدة شير الطبق للعائلة والأصدقاء ، حققت نجاحًا كبيرًا لدرجة أنها بدأت في بيعه على عربة عام 1950 وأطلقت عليه اسم سلطعون حار.
 تم تعديل الوصفة لاحقًا من قبل الشيف السنغافوري الشهير Hooi Kok Wai ، الذي أضاف البيض والسامبال ، وهو خليط مصنوع من الفلفل الحار ومعجون الجمبري. 
وهذا هو سرطان البحر الحديث الذي تحبه سنغافورة، سلطعون مقلي يسبح في صلصة سميكة وحلوة ولذيذة ، تقدم عادة مع كعك مقلي أو مطبوخ على البخار يسمى مانتو.