السبت 18 فبراير 2023 | 05:24 م

بعد شهرين من إرتكاب الجريمة.. جنايات بورسعيد تستدل الستار علي قضية قاتلة والدتها وتقتص للضحية

شارك الان

بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية في محافظة بورسعيد في ضبط المتهمة نورهان وعشيقها، مثل المتهمان أمام نيابة بورسعيد، واعترفا بإرتكاب الجريمة حتي لاتفضح المجني عليها أمر علاقتهما المحرمة، كما بينا لجهات التحقيق أنهما أستخدما عصا خشبية، ومطرقة، وماء مغلي وسكين، كما أعترفت المتهمة نورهان أنها مكنت المتهم من الدخول الي المنزل حلسة اثناء نوم أمها، وما أن ظفرا بها حتي قتلاها ونفذا مخططهما الإجرامي.

النائب العام يحيل الواقعة للجنايات 

بعد أن أنهت النيابة العامة ببورسعيد التحقيقات مع الطالبة نورهان وعشيقها حسين، أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة “الطالبة” إلي محكمة الجنايات، والعشيق إلي محكمة الطفل المختصة لأنه لم يتجاوز السن القانوني.

أولي الجلسات 

في يوم 14 يناير 2023 بدأت محكمة جنايات بورسعيد أولي جلسات محاكمة “نورهان”  وأطلت علي القاعة بملابس سوداء والدموع تسيل علي وجهها.

المحكمة تأخذ رأي المفتي 

ومن الجلسة الأولي قضت محكمة جنايات بورسعيد، بإحالة أوراق الطالبة “نورهان”  إلى فضيلة المفتي آخذ الرأي الشرعي في إعدامها، وعلي الجانب الأخر قضت محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل “ حسين” بإيداعه مؤسسة عقابية "دور رعاية".

خطابات من داخل الزنزانة                     

ارسلت المتهمة “ نورهان” من داخل محبسها جوابات مكتوبة بخط يديها وموجه إلي عمتها معبرة فيها عن نفاذ صبرها وخوفها علي أشقائها و والدها، وأنها حزينة علي ما حدث لوالدتها، وأنها كانت تريد أن تحضر جنازة والدتها أثناء تمثيل الجريمة.

جلسة النطق بالحكم

وبدأت الجلسة بوجود انتشار أمني مكثف من قبل رجال الأمن، وشهدت الجلسة حضور أشقاء المجني عليها “ داليا الحوشي”  الذين كانوا مصممين علي نيل المتهمين أقصي العقوبات، وأنهم لن يتنازلوا عن حق شقيقتهم من قاتيلها.

مفاجئة داخل الجلسة 

ايضا شهدت قاعة المحكمة في جلسة النطق بالحكم حضور مفاجئ لـ"محمد القطان" خطيب المتهمة “نورهان” والذي أكد علي حزنة لما حدث لخطيبته، وأنه واثق بأنها مظلمة وكانت ضحية للشيطان الذي ساعدها، موضحا بأنها كانت تحب أسرتها كثيرا، وأنه جاء لحضور الجلسة لدعم والدها وأشقائها 

والد المتهمة يتنازل عن الحق المدني في القضية

 قبل بدء جلسة النطق بالحكم تقدم والد الضحية "نورهان خليل" إلي قاضي المحكمة وتنازل عن الحق المدني في القضية.

إسدال الستار ..

وفي نهاية الجلسة قضت محكمة جنايات بورسعيد، بمعاقبة "نورهان خليل" المُدانة بقتل والدتها السيدة "داليا الحوشي" داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بمساعدة جارها "الطفل العشيق" بالإعدام شنقًا، وذلك بعد ورود رأي المفتي في إعدامها.