الأحد 19 فبراير 2023 | 02:50 م

بالصور.. توافد جماهيري لحضور افتتاح أمم إفريقيا للشباب

شارك الان

توافدت الجماهير المصرية على ملعب ستاد القاهرة الدولي، لحضور المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا للشباب مواليد 2003، عصر اليوم، الأحد، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 فبراير الجاري حتى 11 مارس المقبل.
ويلعب منتخب مصر للشباب في تمام الساعة الرابعة عصرًا أمام موزمبيق ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات أمم إفريقيا.
وينطلق حفل افتتاح البطولة في الثالثة والنصف عصر اليوم على ملعب ستاد القاهرة، وذلك بعد رفض الكاف محاولات اتحاد الكرة المصري إقامته ليلًا، وذلك لرغبة الاتحاد الإفريقي في إقامة المباراتين المقررتين في موعدهما، وعدم تأجيل أيًا منهما إلى الغد.
وعقب نهاية حفل الافتتاح المصغر في حضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأعضاء اتحاد الكرة ومسئولي الكاف، ستنطلق فعاليات البطولة بشكل رسمي، بإقامة المباراة الأولى التي تجمع المنتخب المصري مع نظيره الموزمبيقي، في الرابعة عصرًا على ستاد القاهرة.
ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم موزمبيق والسنغال ونيجيريا، وتقام البطولة على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية.
وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 8 فرق إلى 12 منتخبًا، وتم توزيعهم بالتساوي على 3 مجموعات، حيث يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة الأدوار الإقصائية، بالإضافة لأفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث.