الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 02:46 م

تفاصيل زيارة وفد لجنة التعليم بالبرلمان مدرستين في أبو حمص بالبحيرة


استكمل وفد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، جولته التفقدية، حيث تم زيارة مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة بالبحيرة، بحضور يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وحمدي سلام، مدير الإدارة التعليمية، وبمشاركة عددا من نواب المحافظة.

وشهدت الزيارة تفقد الفصول والمعامل، والاستماع للطلاب والمعلمين للوقوف على أية مشكلات وسبل التعامل معها ووضع الحلول اللازمة لها.

تضمنت المطالب في تحديث معمل الكمبيوتر، خصوصا وأن الأجهزة قديمة، فضلا عن أن بعضها معطل، كما أشتكى الطلاب من مشكلات التابلت المتمثلة في سقوط الشبكة بشكل دائم.

وأشاد وفد لجنة التعليم بالبرلمان، بالاستعانة بطلاب كليات التربية، للمساهمة في سد عجز أعداد المعلمين، من خلال التدريب العملي، بحضور مشرفين من الجامعة، وكذلك مدرسي الفصل. 

من جانبه وجه الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، الشكر لإدارة مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة، على خلفية الدور المتميز والسمعة
الطيبة، لما تمتلكه من معلمين أكفاء. 

وأكد أن المدرسة بها معلمين قدوة، وبها نموذج للمعلم المثالي وهو ما يساهم في تقليل نسبة الغياب بين الطلاب.

ووجهت النائبة رشا كليب، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، التحية للمعلمين داخل المدرسة لما يقومون به من جهود في خدمة العملية التعليمية.

وأكدت النائبة سكينة سلامة، عضو لجنة التعليم، أن الزيارة تستهدف التعرف على مطالب المعلمين والطلاب من أجل إزالة أية عقبات.

وتسائلت الدكتورة أمل عصفور، عضو مجلس النواب، عن مدى استفادة الطلاب من التابلت، حيث أكد الطلاب، أن هناك مشكلات تواجههم في التعامل معه، خصوصا في سقوط الشبكة بشكل مستمر.

ودعت الدكتورة جيهان البيومي، إلى أهمية دور المدرسة في القيام بدورها، مشيدة بارتفاع نسبة حضور الطلاب، مقارنة بباقي المدارس الأخرى التي تشهد غياب كبير بين الطلاب.

ولفتت النائبة جمان هشام عمارة، إلى التزام الطلاب بالحضور داخل المدرسة، والتأكيد على الإدارة الناجحة، فضلا عن جهود المعلمين في تقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

كما تفقد الوفد البرلماني، مدرسة أبو حمص الثانوية الصناعية العسكرية بنين، حيث شهد الأعضاء عروضا رياضية وعسكرية للطلاب، وتم تفقد عددا من الورش. 

تضم المدرسة ١٤ ورشة، بإجمالي ١٠٢٠٠ طالب، حيث تقوم المدرسة بأعمال إنتاجية تشارك بها في معارض، حصلت خلالها على المراكز الأولى.

وأشاد الدكتور سامي هاشم، بالانضباط الذي تشهده المدرسة، قائلا: الانضباط أساس النجاح في القوات المسلحة والتي تمثل شرف مصر، فهي الدرع الواقي.

وأكد أن المدارس العسكرية نموذج للتلاحم بين القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم في تبادل الخبرات.

ووجه رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة على ما تشهده مصر من طفرة تنموية في كافة المجالات، لاسيما قطاع التعليم.

وأكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن ما يحدث في التعليم العسكري مثال للانضباط والالتزام، مشيرا إلى أهمية العمل على الترويج للمنتجات التي تقوم بها مدارس التعليم الفني.

وشددت الدكتورة منى عبد العاطي، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، على ضرورة الاهتمام بملف التعليم الفني، وربطه بسوق العمل لتوفير فرص عمل للشباب، وفي ضوء اهتمام الدولة بمحاربة البطالة.

من جانبها أشادت الدكتورة أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، بالجهود التي تقوم بها المدرسة، وما تشهده من انضباط، مشددة على ضرورة توفير الدعم اللازم للورش الفنية.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه