قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الثلاثاء 1 يوليو 2025 |
12:20 م
مذكرة تفاهم بين السويدي وهيئة الثروة المعدنية لإنشاء مصنع أسمدة فوسفاتية
وقعت مجموعة السويدي إليكتريك مذكرة تفاهم مع هيئة الثروة المعدنية والصناعات التعدينية، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال استكشاف واستغلال وإنتاج خام الفوسفات بمنطقة وادي النيل، وتحديدًا في مناجم السباعية، وذلك ضمن رؤية الدولة لتعظيم القيمة المضافة من ثرواتها الطبيعية.
وذكرت وزارة البترول في بيان رسمي أن مذكرة التفاهم تشمل أيضًا إعداد دراسة جدوى لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، بما يسهم في دعم قطاع الأسمدة والتصنيع المحلي. وأشارت إلى أن الشراكة قد تتطور لاحقًا إلى مفاوضات لتأسيس شركات مشتركة بين الطرفين أو مع الشركات التابعة لمجموعة السويدي لتنفيذ مراحل المشروع المختلفة، من أعمال الاستكشاف وحتى الإنتاج الصناعي.


.jpg)

-29.jpg)
-4.jpg)
