الأربعاء 22 فبراير 2023 | 12:03 م

اليوم.. منتخب الشباب يواجه نيجيريا في أمم إفريقيا تحت 20 عامًا

شارك الان

يخوض المنتخب الوطني للشباب مواليد 2003 ثاني مبارياته في بطولة أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، أمام منتخب نيجيريا في السابعة من مساء اليوم، على ملعب ستاد القاهرة الدولي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام موزمبيق، التي تلعب في الرابعة عصرًا أمام منتخب السنغال على الملعب ذاته.
ويعسى المنتخب الوطني لتحقيق الفوز في المواجهة الثانية للمجموعة الأولى للحفاظ على فرص التأهل للدور الثاني من المسابقة بعد التعادل السلبي أمام موزمبيق في الجولة الأولى، رغم الأداء الجيد الذي ظهر عليه لاعبو منتخب الفراعنة.
ويحتل المنتخب الوطني، قبل مباراة اليوم، المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد نقطة وحيدة، متساويًا مع منتخب موزمبيق، خلف السنغال المتصدرة برصيد 3 نقاط، فيما تحتل نيجيريا المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.
وحرص محمود جابر، المدير الفني للمنتخب على الاجتماع باللاعبين ومطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز أمام منتخب نيجيريا، مشددًا على أن المنتخب الوطني لا يخشى أي خصم في البطولة، معربًا عن رضاه عن المستوى أمام موزمبيق.
وشدد جابر على لاعبيه بضرورة الفوز في مباراة نيجيريا، خاصة أن منتخب نيجيريا خسر المباراة الأولى أمام السنغال، ولا يملك رفاهية الخسارة للمباراة الثانية تواليًا، لذلك يتوقع أن يلعب بكل قدراته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم.
ويتأهل أول وثاني المجموعة إلى ربع النهائي بالإضافة لأفضل صاحبي مركز ثالث، من المجموعات الثلاث.
وتجذب بطولة إفريقيا للشباب أنظار العديد من المتابعين لكرة القدم في العالم، نظرًا لما تحتويه على القارة السمراء على طاقة متجددة من المواهب البارعة في اللعبة، وهو ما الأمر الذي دفع العديد من الأندية العالمية لإرسال كشافيها إلى مصر، من أجل متابعة مباريات البطولة، ومشاهدة المواهب الجديدة عن قرب، لتسهيل مهمة اختيار عدد من اللاعبين المميزين، والتعاقد معهم.
وتُقام كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة كل عامين من تنظيم الكاف، ويتأهل من خلالها 4 فرق من القارة السمراء إلى منافسات كأس العالم للشباب، وهي البطولة المُقرر إقامة النسخة المقبلة منها في دولة إندونيسيا.