الأربعاء 22 فبراير 2023 | 12:15 م

الليلة.. مانشستر سيتي في مهمة صعبة أمام لايبزيج.. وإنتر ميلان يستضيف بورتو

شارك الان

تختتم اليوم، الأربعاء، مرحلة الذهاب من منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بمواجهتي إنتر ميلان الإيطالي مع ضيفه بورتو البرتغالي في العاشرة مساءً، على ملعب جيوزيبي مياتزا، وفي التوقيت ذاته، يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على لايبزيج الألماني في ملعب ريد بول أرينا.
ففي أقوى مباريات اليوم، يسافر مانشستر سيتي إلى ألمانيا لمواجهة لايبزيج، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق بالتأهل قبل مباراة الإياب في مارس على ملعب الاتحاد بإنجلترا، وكذلك لمصالة جماهيره بعد التعادل المخيب أمام نوتنجهام فورست في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز والذي أفقد الفريق صدارة البريميرليج لصالح أرسنال.
ويأمل الإسباني بيب جوارديولا لمواصلة مشوار دوري الأبطال نحو حلم تحقيق اللقب مع الفريق السماوي، والذي لطالما استعصى عليهم.
ويعتبر مانشستر سيتي المرشح لتحقيق الفوز أمام لايبزيج والمرور إلى ربع النهائي، على أمل تحقيق اللقب، الذي ينقص المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مع الفريق الإنجليزي.
ومع انضمام المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لصفوفه ازداد ثقل السيتي الذي حقق في دور المجموعات 4 انتصارات وتعادلين.
من جهته يطمح لايبزيج لتحقيق المفاجأة وإقصاء العملاق الإنجليزي مبكرًا من البطولة، معولًا على لعب مباراة الذهاب على ملعبه ووسط جماهيره، حيث يسعى الفريق الألماني للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب قبل الذهاب إلى مانشستر.
وفي المباراة الثانية اليوم، يستضيف إنتر ميلان، فريق بورتو البرتغالي، في مباراة متكافئة بعض الشيء بين الفريقين قياسًا على المردود القوي الذي قدماه خلال دور المجموعات من هذه البطولة.
وقد هيمن بورتو على مجموعته الثانية متفوقا على كل من كلوب بروج وباير ليفركوزن وأتلتيكو مدريد، حيث تمكن الفريق البرتغالي من التأهل على حساب ممثل إسبانيا في الجولة الأخيرة بعد خسارة أول مباراتين ليفوز في مبارياته الـ 4 التالية.
بدوره أقصى إنتر العملاق الكتالوني برشلونة وتأهل رفقة بايرن ميونخ من دور المجموعات في مجموعة من ضمن الأصعب في المسابقة.
ويسعى النيراتزوي لتحقيق الفوز على ملعبه ووسط جماهيره؛ لتسهيل مهمة التأهل للدور ربع النهائي، عندما يسافر إلى البرتغال في مارس المقبل لخوض مباراة الإياب.
من جهته يسعى بورتو لتحقيق نتيجة إيجابية ومباغتة الفريق الإيطالي في ملعبه من أجل الحفاظ على فرص التأهل باقية قبل مباراة الإياب التي ستكون على ملعبه ووسط جماهيره.