الأربعاء 22 فبراير 2023 | 12:17 م

رئيس فيفا خلال «سبورتس إكسبو 2023»: مصر تتقدم في جميع التخصصات الرياضية

شارك الان

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بالتطور الكبير الذي تشهده الرياضة المصرية، وذلك خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض «سبورتس إكسبو 2023»، الحدث الأهم والأكبر على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا والذي يتم تنظيمه لأول مرة في مصر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويهدف لوضع مصر على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية.
وعبر رئيس الفيفا، في كلمة مسجلة تم بثها خلال الجلسة الأولى للمؤتمر، عن تقديره واعتزازه لوزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، والحضور، على اتاحة الفرصة له بإلقاء كلمة مسجلة له في المؤتمر، معربًا عن خالص اعتذاره لعدم التواجد بشكل مباشر.
وقال إنفانتينو: «أود أن أستغل هذه الفرصة لأرسل لكم هذه الرسالة وأهنأكم جميعا لتنظيمكم هذا الحدث المهم للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، والتي تنتقل من قوة إلى قوة أكبر على كل المستويات في مصر وعبر إفريقيا».
وأضاف: «في بداية هذا الشهر، شاهدنا النادي الأهلي ينافس في كأس العالم للأندية في المغرب وفاز فوزاً جميلاً على نظيرة سياتل سادرز حتى وصل لكونه من الأربع فرق الأوائل لثالث مرة على التوالي.. مصر من الدول العاشقة لكرة القدم ولها تاريخ عظيم، فقد فازت بكأس إفريقيا عدد مرات أكثر من أي دولة أخرى".
وأشار إلى أن مصر استضافت كأس أمم إفريقيا آخر مرة في عام 2019، وشرف بالحضور، وكانت مصر أول دولة إفريقية وعربية تصل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، لافتا إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة رئيسه جمال علام، يشرف على تقدم كبير داخل وخارج ملاعب كرة القدم حيث تستمر كرة القدم في مصر في التطور بوتيرة كبيرة.
وأوضح: «مصر تتقدم في جميع التخصصات الرياضية.. على سبيل المثال، في عام 2022، كنت سعيدا برؤية مصر تتأهل لأول مرة لكأس عالم لكرة القدم الشاطئية، والذي سيقام في وقت لاحق من هذا العام في الإمارات العربية المتحدة، أنا على علم بأن التطوير المستمر لكرة القدم والبنية التحتية الرياضية في مصر لن تتوقف، أعلم أنكم بلد طموح وقادة طموحين، وألاحظ أن الكثيرين منهم حاضرون في هذا الحدث».
وأكد: «من أحد أهدافنا تسخير قوة التكنولوجيا لتحسين اللعبة، ومن الرائع أن نرى أنها واحدة من نقاط التركيز الرئيسية لمؤتمر "سبورتس إكسبو 2023" هذا اليوم.. التقدم الذي أحرزه مجتمع كرة القدم بالفعل والخطط التي تعمل عليها مصر تشير بوضوح إلى التطوير للوصول إلى حدود جديدة كمركز لكرة القدم».
وأتم: «أشيد بكم جميعا على التزامكم وما تظهرونه لهذه القضية، وأتمنى لكم مؤتمرا ناجحا للغاية وأتطلع إلى رؤيتكم جميعا قريبا جدا، شكرا جزيلا لكم. أراكم قريبا ».
من جهته عبر حازم حمادة، رئيس مجلس إدارة شركة كونكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، عن فخره بحضور ومشاركة رئيس الفيفا لفعاليات مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو 2023"، لافتا إلى أن مشاركة شخص بحجم رئيس الفيفا، تؤكد أهمية مثل هذه الفعاليات التي تستهدف في المقام الأول الجمهور وتوفير كل ما من شانه تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.
وقال: «حرصنا على تنظيم العديد من البطولات والفعاليات الرياضية على هامش المؤتمر والمعرض، ليكون بمثابة يوم ترفيهي للجمهور، وليس يوم تقليدي، كما تم تخصيص بعض الجلسات الحوارية وورش العمل بمشاركة متخصصين وخبراء في المجال الرياضي، لبيان أهمية الرياضة ودورها في الارتقاء بالمجتمعات، فضلا عن دورها في تعظيم الموارد المادية التي يمكن الحصول عليها من خلال الرياضة حيث تقوم عليها العديد من الصناعات المختلفة مثل الملابس والأندية والأدوات الرياضية وغيرها».
ويناقش المؤتمر عدداً من الملفات الهامة ذات الصلة والدور الفعال في تعزيز الاستثمار الرياضي بمصر، مثل الأساليب المبتكرة في صناعة التدريب الرياضي، ودور السياحة الرياضية في تنشيط السياحة، ومستقبل الإعلام الرياضي، وأهم ملامح ومميزات ملاعب المستقبل في ضوء التحول الرقمي، ودور الرياضة في مكافحة تغير المناخ، والاتجاهات الحديثة في التسويق الرياضي، والاستراتيجيات الجديدة خلال العام الحالي في ضوء ثورة المعلومات والاتصالات، وكذلك تأثير الإعلام الاجتماعي والرقمي على الرياضة.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه