الأربعاء 22 فبراير 2023 | 12:19 م

باخ: «سبورتس إكسبو 2023» ترويج ممتاز للرياضة المصرية

شارك الان

يرى الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أن فعاليات مؤتمر ومعرض «سبورتس إكسبو 2023»، يمثل ترويجًا ممتازًا للرياضة المصرية.
وخلال كلمته المسجلة التي تم بثها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، قدم رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية تهانيه لجميع منظمي مؤتمر «سبورتس إكسبو، 2023»، قائلا: «إن الحدث منصة ممتازة للترويج للرياضة كصناعة في مصر.. مصر لديها بناء شغف كبير بالرياضة، وأثبتت نفسها كمضيف ممتاز لتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، من كرة اليد إلى كرة القدم، ومن المبارزة إلى ركوب الدراجات وغيرها الكثير، كما أن مصر أظهرت مرارًا وتكرارًا أنها تعرف كيف تستضيف مسابقات رياضية عالمية المستوى».
وأشار باخ إلى أن بناء المدينة الأولمبية بالقرب من القاهرة هو أحدث مثال على طموح مصر لوضعها على خريطة عالم الرياضة.
وأوضح أن «سبورتس إكسبو 2023»، يقام بعد فترة وجيزة من تسجيل الرياضيين المصريين رقمين أولمبيين جديدين، كما فاز أكبر فريق مصري يتنافس في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من الميداليات على الإطلاق في الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، لافتا إلى أنه لكل هذه الأسباب تتمتع الرياضة المصرية بسمعة ممتازة في جميع أنحاء العالم اليوم.
وأعرب عن تهنئته لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على جهوده القيادية وإنجازاته الرياضية، موجها في الوقت نفسه، التهنئة للجنة الأولمبية المصرية ورئيسها هشام حطب على جعل مصر عضوا قيما في المجتمع الأولمبي.
وأكد أن اللجنة الأولمبية الدولية ترحب ترحيبا حارا باهتمام مصر باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية وتتمنى لهم كل التوفيق بروح أولمبية من الطموح والثقة، متمنيا نجاح مؤتمر "سبورتس إكسبو 2023" في الوصول لغايته.
جدير بالذكر أن المؤتمر يناقش عدداً من الملفات الهامة ذات الصلة والدور الفعال في تعزيز الاستثمار الرياضي بمصر، مثل الأساليب المبتكرة في صناعة التدريب الرياضي، ودور السياحة الرياضية في تنشيط السياحة، ومستقبل الإعلام الرياضي، وأهم ملامح ومميزات ملاعب المستقبل في ضوء التحول الرقمي، ودور الرياضة في مكافحة تغير المناخ، والاتجاهات الحديثة في التسويق الرياضي، والاستراتيجيات الجديدة خلال العام الحالي في ضوء ثورة المعلومات والاتصالات، وكذلك تأثير الإعلام الاجتماعي والرقمي على الرياضة.