الأربعاء 23 نوفمبر 2022 | 11:04 ص

الماكينات الألمانية فى صراع مثير مع الكومبيوتر الياباني


في الثالثة من عصر اليوم على ستاد خليفة الدولي تجرى أولى المجموعة الخامسة لمرحلة دوري المجموعات ، في بطولة كأس العالم بقطر 2022 ، وذلك عندما يلتقي منتخب ألمانيا مع نظيره الياباني .
المنتخب الألماني يدخل البطولة وهدفه التتويج باللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب العالمي المسجل باسم المنتخب البرازيلي، ومن ثم التفوق على إيطاليا والانفراد بلقب أكثر فريق أوروبي يحصد اللقب .
ويقود فريق الماكينات الألمانية، هانزي فليك، المدير الفني الذي تولى مسؤولية قيادة الفريق في مايو 2021، وذلك بعد الظهور الضعيف للألماني في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، وخروجهم من الدور ثمن النهائي .
ويعتمد  فليك على مجموعة من الأوراق الرابحة وأصحاب الخبرة، في مقدمتهم توماس مولر، ومانويل نوير لاعبا بايرن ميونيخ، فضلاً عن المميز ماركو رويس مهاجم بوروسيا دورتموند، والصاعد كاي هافيرتز المتألق في هجوم تشيلسي الإنجليزي، وكل منهما لا يملك فرصة أحسن من المونديال لفرض نفسه وإعلان نجوميته
ويسعى المنتخب الياباني تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وعبور العقبة الألمانية، وتحقيق الانتصار الأول لها على منتخب "الماكينات" في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، حيث سبق أن تواجها المنتخبان ودياً في مواجهتين، انتهت إحداهما بالتعادل الإيجابي (2-2)، والثانية بفوز ألمانيا (3- صفر)، ولم يسبق لهما المواجهة في نهائيات كأس العالم من قبل .

ويدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو ويعتمد على يويا أوساكو مهاجم ميونيخ 1860، هداف الفريق في التصفيات برصيد 10 أهداف، فضلاً عن تاكومي مينامينو جناح نادي ليفربول الإنجليزي السابق المنتقل إلى موناكو الفرنسي، بالإضافة إلى كل من مايا يوشيدا، وتاكيهيرو تومياسو، وأياسي أويدا وجونيا إيتو