السبت 25 فبراير 2023 | 12:57 م

الأهلي يستضيف صن داونز في مباراة صعبة بدوري الأبطال

شارك الان

يستضيف الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي في التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب «الأهلي وي السلام».
وتشهد المجموعة الثانية مواجهة نارية بين الأهلي وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، حيث يتربع صن داونز، الفائز باللقب عام 2016، على القمة برصيد 6 نقاط محققا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث يتفوق بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه الهلال، الذي خاض 3 مباريات، في حين يوجد الأهلي والقطن في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط من لقاء وحيد.
وتلقى الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ضربة موجعة بعدما استهل مشواره في المجموعة بخسارة مباغتة 0-1 أمام مضيفه الهلال، وذلك عقب تأجيل لقائه مع ضيفه القطن في الجولة الأولى بسبب مشاركة الفريق المصري في مونديال الأندية.
وأصبح يتعين على الأهلي حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، إذا أراد نادي القرن في إفريقيا تجنب دخوله في حسابات التأهل المعقدة للدور المقبل.
وما يصعب من مهمة الأهلي هي الحالة الممتازة التي بدا عليها صن داونز في أول جولتين، حيث بدأ مشواره بالفوز 1-0 على الهلال بجنوب إفريقيا، قبل أن يحقق انتصارا كبيرا ومستحقا 3-1 على مضيفه القطن.
وستكون هذه هي النسخة الخامسة على التوالي في البطولة التي يلتقي فيها الأهلي مع صن داونز، حيث شهدت المواجهات الثمانية الأخيرة بينهما الكثير من الإثارة والندية، وهو ما تفسره لغة الأرقام، بعدما حقق كل فريق 3 انتصارات على الآخر، بينما خيم التعادل على مباراتين.
وبدأت مواجهات الأهلي مع صن داونز قبل حوالي 22 عاما، حينما التقيا في نهائي نسخة المسابقة عام 2001، لتدور بعدها سلسلة لقاءاتهما التي مازالت عالقة في أذهان جماهيرهما حتى الآن.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه