السبت 25 فبراير 2023 | 01:03 م

اليوم.. الزمالك يواجه الترجي في مباراة الفرصة الأخيرة بدوري الأبطال

شارك الان

يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي في السادسة من مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب حمادي العقربي "رادس".
وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية من العيار الثقيل بين الترجي التونسي وضيفه الزمالك، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لنادي الزمالك، صاحب المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة، فيما ويتصدر الترجي المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط.
ويتجدد الموعد بين الترجي والزمالك للمرة الثالثة خلال النسخ الأربع الأخيرة في دوري الأبطال، حيث التقيا بدور الثمانية بنسخة 2019-2020، وتمكن خلالها الفريق المصري من الإطاحة بنظيره التونسي، بعدما تغلب عليه 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليشق طريقه بعدها نحو الصعود للمباراة النهائية في البطولة.
وسرعان ما تمكن الترجي من رد اعتباره بعدما فاز على الزمالك 3-1 في تونس و1-0 في مصر بدور المجموعات لنسخة 2020-2021، ليلعب دورا بارزا في إنهاء مشوار الفريق الأبيض مبكرا من المسابقة آنذاك.
وتعتبر هذه هي المواجهة الـ12 بين الترجي والزمالك في كل البطولات الأفريقية، حيث حقق كل فريق 4 انتصارات على الآخر، بينما تعادلا في 3 لقاءات.
وجاءت استعدادات الترجي للقائه الأفريقي المهم على ما يرام، حيث حقق فوزا كاسحا 4 -0 على اتحاد بن قردان ببطولة كأس تونس أمس في البروفة الأخيرة لأبناء باب سويقة.
وبدأ الترجي مشواره في المجموعة بفوز صعب 1-0 على ضيفه المريخ السوداني في اللحظات الأخيرة، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على مضيفه شباب بلوزداد في الجولة الثانية.
من ناحيته، يبحث الزمالك، الذي توج باللقب 5 مرات كان آخرها عام 2002، عن تحقيق انتصاره الأول في دور المجموعات بالبطولة، منذ ما يقرب من عامين.
ويرجع آخر انتصار للزمالك في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال إلى أبريل 2021، حينما فاز 4-1 على مضيفه تونجيث السنغالي، ليفشل منذ ذلك الحين في تحقيق أي انتصار خلال لقاءاته الثمانية الأخيرة بهذا الدور.
وبات يتعين على الزمالك الخروج بنتيجة إيجابية أمام شيخ الأندية التونسية، إذا أراد الحفاظ على فرصه في الصعود لدور الثمانية، بعدما بدأ مشواره في المجموعة بالخسارة 0-1 على ملعبه وأمام جماهيره على يد شباب بلوزداد، قبل أن يحقق تعادلا مخيبا مع مضيفه المريخ بدون أهداف.
وتعززت صفوف الزمالك بالثلاثي محمود شبانة وناصر منسي والمغربي أحمد بلحاج، الذين تعاقد معهم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما نجح في قيدهم بالقائمتين المحلية والأفريقية.