السبت 25 فبراير 2023 | 07:18 م

وزيرة الثقافة تنعى الشاعر سعد عبد الرحمن

شارك الان

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشاعر سعد عبد الرحمن، الرئيس الأسبق للهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي وافته المنية اليوم إثر أزمة صحية مفاجأة.
وقالت وزيرة الثقافة، إن الراحل أحد أبناء وزارة الثقافة المخلصين ،صاحب   بصمة لاتنسى بالثقافة الجماهرية ،إداريا ناجحا، وكذلك شاعر قدير ترك العديد من الدواوين والأعمال الشعرية، وقدمت وزيرة الثقافة العزاء لأسرته ومحبيه، داعية الله أن يرحمه، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
وسعد عبد الرحمن شاعر وكاتب عضو اتحاد كتاب مصر، وشغل منصب رئيس الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة وأمين عام مؤتمر أدباء مصر، وأحد شعراء معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين.
وحصل على الكثير من الجوائز في مسابقات الثقافة الجماهيرية بمصر، كان أولها جائزة القصة القصيرة 1974 كما شارك في أغلب المسابقات الشعرية، التي كان ينظمها قصر ثقافة أسيوط وحصل على عدة جوائز.
 تدرج في المناصب الإدارية حتى وصل إلى رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، ومشرفا على الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، حتى تولى رئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، وحصل على العديد من الجوائز، وله العديد من المؤلفات منها «حدائق الجمر»، «النفخ في الرماد»، «المجد للشهداء»، «كتاب التعليم المصري في نصف قرن»، كما قدم للعديد من الأعمال الأدبية وخاصة في مجال الشعر.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2807.25 جنيهًا
سعر الدولار 48.50 جنيهًا
سعر الريال 12.70 جنيهًا
الاكثر قراءه