الأحد 26 فبراير 2023 | 10:38 ص

اليوم.. مانشستر يونايتد يواجه نيوكاسل في نهائي كأس الرابطة

شارك الان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإنجليزية في السادسة والنصف من مساء اليوم، الأحد، إلى ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث مباراة نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والذي يجمع بين مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في مواجهة كلاسيكية بإنجلترا.
مانشستر يونايتد تأهل إلى نهائي كأس الرابطة بعد الفوز على نوتينجهام فورست بهدفين دون رد، بينما على الجانب الآخر ضرب نيوكاسل موعدًا في النهائي بعد تخطي عقبة ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف وحيد.
ويسعى مانشستر يونايتد لاستعادة التتويجات بعد طول غياب عن النادي، وتحقيق اللقب الأول في الموسم الحالي، في ظل منافسة الفريق على 4 بطولات.
وحقق الشياطين الحمر أول لقب لهم في كأس الرابطة في موسم 1991–92 على حساب نوتنجهام فورست، فيما يعود آخر تتويج للشياطين الحمر بالبطولة إلى موسم 2016-17، ولعب مانشستر يونايتد 4 نهائيات أخرى دون تحقيق الفوز بالبطولة.
على الجانب الآخر، يسعى نيوكاسل يونايتد لتحقيق لقب كأس الرابطة للمرة الأولى في تاريخ النادي، حيث لم يحقق نيوكاسل اللقب على الإطلاق طوال تاريخه الطويل، وقد لعب نيوكاسل نهائي كأس الرابطة مرة واحدة من قبل كانت في موسم 1975–76، وخسر النهائي لصالح مانشستر سيتي.
ولا يعلم إيريك تن هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، ما إذا كان ماركوس راشفورد، لاعب الفريق، سيتواجد في المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة أم لا.
وخرج راشفورد في الدقيقة 88 أمام برشلونة في الدوري الأوروبي مساء الخميس، ويبدو أنه ألمح على «إنستجرام» بتعرضه لكدمة، حيث نشر صورة له وهو يتوجه لخط التماس وهو غير مرتاح ووضع عليها ضمادة كرمز تعبيري.