الأحد 26 فبراير 2023 | 12:01 م

مديرة مركز تحديث الصناعة: تطوير القطاعات الصناعية يساهم في زيادة الصادرات

شارك الان

 أكدت المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة دعاء سليمة أهمية العمل على خدمة وتطوير القطاعات الصناعية المستهدفة بهدف رفع جودة المنتجات وزيادة المكون المحلي، بما يساهم في رفع تنافسية المنتجات وزيادة الصادرات، ويأتي ذلك تنفيذاً لخطة الحكومة في زيادة حجم الصادرات للخارج.
وقالت المدير التنفيذي- خلال الاجتماع، الذي عقد، اليوم /الأحد/، مع المؤسسة الألمانية للتعاون (GIZ)؛ لعرض ومناقشة أطر التعاون المقترح تنفيذها في الفترة القادمة- إن الاجتماع يأتي في إطار التعاون بين مركز تحديث الصناعة والشركاء الدوليين الداعمين لمشروعات تطوير وتنمية الأعمال بالقطاعات الصناعية المختلفة.
وناقش الاجتماع خطة التعاون المقترحة بين الجانبين؛ لرفع الوعي لدى المصانع وشركات قطاع الصناعات الغذائية وخصوصاً متطلبات هيئة سلامة الغذاء للتسجيل لدى الهيئة في القائمة البيضاء، وكذلك اقتراح لتدريب عدد من الإدارات والعمالة في المصانع المتخصصة في النباتات الطبية والعطرية على عمليات التبخير والتجفيف والتعبئة الملائمة لطبيعة المنتجات وموائمتها مع معايير سلامة الغذاء والجودة، وذلك في ثلاث مناطق صناعية في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.
كما تمت مناقشة تقييم 200 شركة ومصنع ووضع خطة الأعمال لتشمل تقديم خدمات الابتكار والتحول الرقمي والتأهيل، للحصول على شهادات الجودة الخاصة بطبيعة هذه الخامات.


استطلاع راى

هل تؤيد تشديد إجراءات اختيار سائقي النقل الخاص وإجراء فحوصات الكشف عن المخدرات لهم؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 2798.5 جنيهًا
سعر الدولار 48.65 جنيهًا
سعر الريال 12.90 جنيهًا
الاكثر قراءه