الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 10:44 ص

اليوم.. الأهلي يواجه الداخلية في الدوري بحثا عن استعادة نغمة الانتصارات

شارك الان

تتواصل اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها إنبي بمواجهة المصري البورسعيدي في الخامسة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وفي التوقيت ذاته يلتقي سيراميكا كليوباترا مع البنك الأهلي على ملعب ستاد المقاولون العرب، وتختتم مباريات اليوم بلقاء الأهلي مع الداخلية على ملعب السلام، في السابعة مساءً.
ففي أهم مباريات اليوم يستضيف الأهلي فريق الداخلية، بحثًا عن استعادة الانتصارات بعد التعادل مع صن داونز في دوري أبطال إفريقيا، لتعزيز موقف الفريق صدارة البطولة المحلية.
ويدخل الأهلي مباراة الداخلية وعينه على تحقيق الفوز من أجل مواصلة الانتصارات في بطولة الدوري، والابتعاد بصدارة جدول الترتيب، بعد تعثر فيوتشر وبيراميدز بسقوطهما في فخ التعادل في الجولة الماضية، خصوصًا مع وجود مواجهة منتظرة الجمعة المقبل بين الأخير والزمالك، وهو الأمر الذي يعني إمكانية توسيع الفارق، مع نهاية الأسبوع الجاري.
يحتل الأهلي، قبل مباراة اليوم، صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 40 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحبي المركز الثاني والثالث، بيراميدز وفيوتشر، إلا أنه يتبقى للأحمر 3 مباريات مؤجلة، فيما يحتل الداخلية المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.
كما ينظر الأهلي لمباراة اليوم باعتبارها فرصة لمصالحة جماهيره، بعد النتائج المخيبة للآمال في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بالهزيمة أمام الهلال السوداني بهدف دون رد، والتعادل مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في القاهرة بهدفين لكل فريق، وأيضًا من أجل استعادة الثقة، قبل استكمال مشواره في البطولة الإفريقية، التي أصبح مُطالبًا فيها بالحصول على جميع النقاط الممكنة، من أجل التأهل للدور المقبل.
ويعاني مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي من غيابات عديدة في مباراة اليوم، حيث تأكد غياب قلبي الدفاع محمد عبد المنعم ومحمود متولي، بالإضافة لحسين الشحات، وجميعهم الإصابة، مع تخوفه من تعرض عدد آخر من اللاعبين للإصابة، حال مشاركتهم أمام الداخلية، وهو الأمر الذي يدفعه لاتباع سياسة التدوير.
ويدرس كولر الدفع بالثنائي ياسر إبراهيم ورامي ربيعة في خط دفاع الأهلي أمام الداخلية، مع البدء بطاهر محمد طاهر بدلًا من حسين الشحات ومحمد أشرف بدلًا من علي معلول، وإراحة أحمد عبد القادر، لحساب محمود كهربا.
ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي محمد أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح، خلف الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، وأمامهما الثلاثي الهجومي المكون من محمود كهربا ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، ومهاجم وحيد هو بيرسي تاو.
من جهته، يدخل الداخلية المباراة بحثًا عن تحقيق أي نتيجة إيجابية، تجعله يحافظ على مقعده خارج مناطق الهبوط، إذ يحتل المركز الـ 15 في جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن حرس الحدود، صاحب آخر المراكز المؤدية للهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وفي مباراة أخرى اليوم، يلتقي إنبي مع المصري البورسعيدي، صاحب المركز الـ 11 برصيد 22 نقطة، وذلك على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ويسعى الفريقان لتحقيق الانتصار، بعد التعادل في مباراتيهما بالجولة الماضية.
ويسعى إنبي، صاحب المركز الـ 14 برصيد 17 نقطة للثأر من هزيمته بهدفين دون رد أمام المصري في الدور الأول، وكان هو الفوز الأول للفريق البورسعيدي على الفريق البترولي منذ عام 2019.
وفي نفس التوقيت، يتلقي سيراميكا كليوباترا، صاحب المركز الـ 12 برصيد 21 نقطة، مع البنك الأهلي، صاحب المركز الأخير برصيد 14 نقطة، على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.
وكان البنك الأهلي قد فاز بمباراة الدور الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو ما سيسعى لتعزيزه في مباراة اليوم، في محاولة جديدة منه للهروب من شبح الهبوط، فيما سيحث سيراميكا كليوباترا عن تحقيق الفوز والثأر من هزيمته، وتأمين موقفه في جدول ترتيب الدوري العام.