الثلاثاء 28 فبراير 2023 | 10:45 ص

اتحاد الكرة يستقر على أولى خطوات الإصلاح بعد إخفاق منتخب الشباب

شارك الان

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، تدشين منتخبين جديدين في قطاعات عمرية مختلفة، من أجل إعداد مواهب جديدة، تتمكن من قيادة المنتخبات المختلفة في السنوات المقبلة، وذلك بعد الخروج المبكر لمنتخب الشباب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا.
وقرر مسئولو اتحاد الكرة المصري مد الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه جمال علام، أمس الإثنين إلى اليوم الثلاثاء، وذلك لبحث أسباب إخفاق منتخب الشباب في بطولة إفريقيا، الجارية في مصر، وتستمر فعالياتها حتى 11 مارس المقبل، وكذلك لوضع خطة واستراتيجية جديدة، لتطوير المنتخبات الوطنية.
وبشكل مبدئي، وضع اتحاد الكرة خطة لتدشين منتخبين لسنوات 2005 و2008، على أن يتولى قيادتهما الفنية عدد من المدربين الشباب، كإعداد لكوادر مستقبلية، على أن يكون هذين المنتخبين نواة لمنتخب الشباب المقبل، الذي سينافس على التأهل لكأس العالم تحت 20 عامًا في 2030.
ومن المُقرر أن يعقد اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا موسعًا خلال الأيام القادمة، في مقره الرئيسي بالجبلاية، لشرح أسباب إخفاق منتخب الشباب، والإعلان عن وضع خطة لتطوير الكرة المصرية في الفترة المقبلة.
وفي نفس الإطار، واتباعًا لسياسة التطوير، اتفق جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على إنشاء صندوق مالي لدعم المنتخبات بميزانية ضخمة تحدد لاحقًا.