الأربعاء 1 مارس 2023 | 12:30 م

التموين: ثبات اسعار السلع التمونيية لشهر مارس مارس وصرف الدفعة ال7 من الدعم الاستثنائي

شارك الان

كشف الدكتور احمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعتبارا من اليوم الأربعاء، بدءت اليوم بصرف مقررات مارس، إلى نحو 64 مليون مستفيد، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، عبر 40 ألف منفذ تمويني، بذات الأسعار السابقة دون أي زيادة، وذلك بالتزامن مع الدفعة السابعة من الدعم الاستثنائي.

وشدد كمال وزارة التموين والتجارة الداخلية ، على استقرار أسعار المقررات التموينية، الخاصة بشهر مارس، والذى يتزامن مع مجئ شهر رمضان المبارك.

وأكد كمال، على صرف الحصص المقررة من السلع الاستراتيجية لكل بطاقة تموينية، دون تغيير، بنفس أسعار الشهر الماضي،   الأرز والسكر بـ 10.5 جنيها للكيلو ، والزيت 800 ملي بسعر 25 جنيها، وكذلك .

كما حددت وزارة التموين، حصة الفرد من السلع الأساسية، على البطاقة التموينية، بزجاجة زيت 800 ملي، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة، وكيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد.

و تحصل البطاقة المتضمنة 4 أفراد فأكثر، على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري، دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها، حيث انه في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، تتضمن السلع الأساسية "كالزيت والسكر والأرز والمكرونة"، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.