السبت 4 مارس 2023 | 10:52 ص

اليوم.. الأهلي يواجه القطن الكاميروني لتصحيح مساره في دوري أبطال إفريقيا

شارك الان

يلتقي الأهلي مع ضيفه القطن الكاميروني في السادسة من مساء اليوم، السبت، على ملعب «الأهلي وي السلام» في القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تأجلت بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، مطلع فبراير الماضي.
ويسعى الأهلي لتصحيح المسار وتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات بعد الخسارة من الهلال السوداني في السودان بنتيجة 1-0، والتعادل مع صن داونز في القاهرة بنتيجة 2-2 لحساب الجولة الثالثة، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيده، خلف صن داونز المتصدر برصيد 7 نقاط، والهلال صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.
وشدد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي على لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم واستعادة نغمة الانتصارات، بعد التعادل كذلك أمام الداخلية في الدوري بهدف لكل فريق، ومصالحة الجماهير بعد تراجع المستوى في المباريات الأخيرة.
ولا تحمل مباراة اليوم خيارات متعددة للأهلي، حيث أن أي نتيجة غير الفوز تعني بشكل كبير توديع البطولة من دور المجموعات، بعد الفوز في نسختين ووصافة الثالثة في آخر ثلاث نسخ من البطولة القارية، التي يحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بها برصيد 10 ألقاب.
من جهته يطمح فريق القطن الكاميروني إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي مساء اليوم، وتحقيق أولى نقاطه في المجموعة بعد خسارتين أمام صن داونز والهلال السوداني في عقر داره. ويتشبث القطن الكاميروني بآماله وحظوظه في التأهل للدور القادم، رغم الخسارة في أول مباراتين للفريق.
ويتسلح الأهلي بتفوقه التاريخي أمام القطن، حيث لم يعرف طعم الخسارة خلال 8 مباريات سابقة، بواقع 5 انتصارات و3 تعادلات.
وتحمل مواجهات القطن، ذكريات سعيدة للأهلي، بعدما حصد أمام الفريق الكاميروني، لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2008، كما صعد على حسابه لنهائي دوري الأبطال 2013، ونهائي الكونفيدرالية 2014، وتوج بالبطولتين.
بدأت اللقاءات بين الفريقين في نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2008، وفاز الأهلي على ستاد القاهرة بثنائية حملت توقيع وائل جمعة وفلافيو.
وحسم الأهلي، اللقب في معقل القطن بمدينة جاروا بالتعادل 2-2، بعدما سجل أحمد حسن وشادي محمد من ركلة جزاء للفريق الأحمر.