السبت 4 مارس 2023 | 04:09 م

«كاف» يستقر على حرمان الهلال السوداني من جماهيره بسبب أحداث مباراة الأهلي

شارك الان

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لمعاقبة نادي الهلال السوداني بالحرمان من جماهيره على خلفية المخالفات التي وقع فيها خلال مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا،
الهلال حقق الفوز 1-0 ضد الأهلي في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، في مباراة شهدت العديد من التجاوزات من قبل عناصر النادي السوداني، على ملعب الجوهرة الزرقاء.
كما دخل محمد الشناوي حارس الأهلي في مشادة مع بعض عناصر الجهاز الفني لنادي الهلال قبل نهاية المباراة بدقائق، واستمرت بعد صافرة الحكم حسبما أظهرت كاميرات المباراة.
وأوضح مصدر مقرب داخل الاتحاد الإفريقي أن «كاف» قرر معاقبة الهلال باللعب دون جماهيره على ملعبه والاكتفاء بـ30 فرد.
وضاف أنه تم إرسال خطابًا للهلال السوداني يفيد بتحديد 30 فردًا فقط لحضور المباريات المتبقية على ملعبهم في البطولة، محدد لهم الجلوس بالمقصورة الرئيسية وعلى الهلال إبلاغ كاف بأسمائهم خلال الاجتماع الفني قبل المباراة.
بالإضافة إلى تغريم عوض عثمان الجعلي، طبيب الهلال 10 آلاف دولار وحرمانه من حضور 4 مباريات، وتغريم عامل غرفة ملابس الهلال 20 ألف دولار بسبب إثارة الشغب.
وتتبقى للهلال ثلاث مباريات في دور المجموعات من البطولة، يلعب منهم ضد القطن الكاميروني ثم صن داونز الجنوب إفريقي على ملعبه، بينما يحل ضيفًا على الأهلي في الجولة الأخيرة.
ويحتل الهلال المركز الثاني في المجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف صن داونز المتصدر، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة من مباراتين فقط.