الثلاثاء 7 مارس 2023 | 10:40 ص

الليلة.. الزمالك يستضيف الترجي في مباراة الفرصة الأخيرة بدوري أبطال إفريقيا

شارك الان

يستضيف الزمالك الزمالك فريق الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويحتل الزمالك، قبل مباراة اليوم، المركز الأخير في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة وحيدة حصدها من التعادل مع المريخ السوداني، فيما يتصدر الترجي ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة وبـ9 نقاط بعد الفوز في المباريات الثلاث.
ويسعى الزمالك لتحقيق أكثر من أمر إيجابي في مباراة اليوم، الأول هو الخروج بنتيجة إيجابية، تحسن موقفه في جدول ترتيب المجموعة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز بمباريات الدور الأول، إذ تلقى الأبيض هزيمتين أمام شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة والترجي في تونس، واكتفى بالتعادل مع المريخ السوداني في ليبيا.
الأمر الثاني، فهو إن الزمالك يسعى لتسجيل أول أهدافه في البطولة، حيث خرجت جميع الفرق أمامه بشباك نظيفة في مباريات المجموعة الرابعة، أما الأمر الثالث فهو سعي الأبيض لمصالحة جماهيره بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في مختلف البطولات، سواء المحلية أو الإفريقية.
ولم يحقق الزمالك أي فوز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في أخر 9 مباريات، إذ لم ينتصر في جميع مباريات الموسم الماضي، كما أنه لم يسجل أي هدف في ذلك الدور منذ هدف أحمد سيد زيزو في شباك الوداد المغربي بالدار البيضاء في العام الماضي، أي على مدار 6 لقاءات متتالية.
وعلى الرغم من النتائج السلبية للزمالك في المجموعة، إلا أنه مازال يملك حظوظًا كبيرة في التأهل للدور المقبل، إذ يعني فوزه في الثلاث مباريات المقبلة تأهله بشكل رسمي، كما أنه يمكنه الاكتفاء بالفوز على الترجي والمريخ في القاهرة، والتعادل مع بلوزداد في الجزائر، لحسم تواجده في الدور ربع النهائي، بعد غياب موسمين على التوالي.
من جهته، يأمل الترجي بقيادة مدربه نبيل معلول لمواصلة العلامة الكاملة، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي للاقتراب من حسم التأهل بشكل رسمي، وذلك رغم وجود بعض الغيابات في صفوفه أبرزهم محمد أمين بن حمودة.