الثلاثاء 7 مارس 2023 | 10:47 ص

اليوم.. تشيلسي يستضيف دورتموند.. وبنفيكا في مواجهة سهلة أمام بروج بدوري أبطال أوروبا

شارك الان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العاشرة من مساء اليوم، صوب ملعب ستامفورد بريدج، حيث يستضيف تشيلسي فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في انطلاق مباريات الإياب للدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وفي التوقيت ذاته يحل كلوب بروج البلجيكي ضيفًا على فريق بنفيكا البرتغالي في ملعب النور.
وتعتبر مواجهة بنفيكا وكلوب بروج شبه محسومة لأصحاب الأرض، حيث حقق الفريق البرتغالي الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2- صفر، ويمتلك أفضلية إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث فاز في 15 مباراة وتعادل في اثنتين، ويسعى لمواصلة انتصاراه وضمان التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية.
كلوب بروج يدخل اللقاء متأخراً في نتيجة مباراة الذهاب، بالإضافة إلى تأثره محلياً حيث يحتل المركز الرابع في الدوري البلجيكي متأخراً بعشرين نقطة كاملة عن المتصدر.
وفي التوقيت ذاته يبحث تشيلسي الإنجليزي الذي يستضيف بورسيا دورتموند الألماني على ملعب ستامفورد بريدج عن تعويض خسارته في لقاء الذهاب بهدف دون رد، خاصة في ظل تراجع نتائج البلوز المحلية والأوروبية في الفترة الأخيرة رغم الصفقات التي أبرمها الفريق في الشتاء الماضي.
وتعتبر مباراة الليلة بمثابة طوق النجاة للفريق اللندني، خاصة وأنها الفرصة الوحيدة لإحياء آماله في التأهل والاستمرار في البطولة القارية بعد الفشل المحلي.
على الجانب الآخر يدخل بورسيا دورتموند المتألق أوروبياً اللقاء بأفضلية الفوز في مباراة الذهاب، إلا أن الفريق مهدد بفقدان حارس مرماه جريجور كوبيل في لقاء الليلة أمام تشيلسي عقب إجراء الفحوص الأولية.