الأربعاء 23 نوفمبر 2022 | 05:37 م

رئيس إتحاد المستثمرين : «إبدأ» مبادرة كلها مكاسب للقطاع الخاص (خاص)

شارك الان

أشاد الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بالجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والبنك المركزي المصري، للوقوف بجانب الصناع والمستثمرين من خلال تقديم الدعم لهم واطلاق المبادرات التحفيزية للقطاع الصناعي خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الحكومة علمت وتأكدت من أهمية القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، فالصناعة هي قاطرة التنمية وعجلة الإنتاج والتشغيل لأي بلد. 
واضاف هلال في تصريح خاص لـ«مصر الآن»، أن مبادرة ابدأ التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي استكمالاً لمبادرة حياة كريمة، وذلك لتوفير وخلق صناعات مصرية جديدة تمكننا من زيادة حجم الصادرات المصرية للخارج والوصول بها إلى 100 مليار دولار تنفيذًا لخطة الحكومة المستهدفة خلال الفترة المقبلة.
العوائد المكتسبة من مبادرة ابدأ
وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن هذه المبادرة تعد قيمة مضافة وكبيرة للاقتصاد المصري لانها قادرة على زيادة حجم إنتاج الصناعات المصرية، كما انها تخلق فرص عمل جديدة للشباب لاسيما حديثي التخرج.
وتابع "هلال"، أن المبادرة ستعمل ايضًا على تشجيع القطاع الخاص، بالإضافة إلى خلق شراكة قوية بين القطاع الخاص والحكومة، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك رئيسي للتنمية في أي دولة.