قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الثلاثاء 28 أكتوبر 2025 |
04:17 م
مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 3 قطع أراضٍ بشمال سيناء لإقامة مناطق لوجستية
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص ثلاث قطع أراضٍ من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة شمال سيناء، لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، لاستخدامها في إقامة مناطق لوجستية متكاملة.
وتشمل الأراضي المخصصة:
قطعة أرض بمساحة 603.13 فدان بناحية رفح،
وأخرى بمساحة 352 فدانًا بناحية الحسنة،
وثالثة بمنطقة بغداد بمساحة 527 فدانًا.
ويأتي القرار في إطار خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات، من خلال إنشاء وتطوير عدد من المناطق اللوجستية في شبه جزيرة سيناء، ترتبط بـ الممر الاستراتيجي العريش–طابا، بما يسهم في تعزيز حركة التجارة الإقليمية والدولية، ودعم جهود التنمية الشاملة في سيناء.

-25.jpg)

-26.jpg)


