الأحد 12 مارس 2023 | 11:13 ص

اليوم.. الزمالك يواجه إنبي بحثا عن انتصار جديد في الدوري

شارك الان

يلتقي الزمالك مع فريق إنبي في السابعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري الممتاز، كما يلتقي فيوتشر مع أسوان، في الثالثة عصرًا.

يدخل الزمالك مباراة اليوم منتشيًا بفوزه العريض على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دوري أبطال إفريقيا، وهي النتيجة التي أحيت آماله مُجددًا في التأهل للأدوار الإقصائية من البطولة.

ويسعى الزمالك لاستغلال الحالة المعنوية التي يتحلى بها لاعبيه وجهازه الفني وجماهيره في الوقت الحالي، من أجل تحسين نتائجه في المسابقة المحلية، التي يحتل فيها المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة، ويأتي خلف فرق الأهلي وبيراميدز وفيوتشر والاتحاد السكندري.

وبخلاف ذلك، يسعى الزمالك للثأر من إنبي الليلة، إذ مثّل الفريق البترولي أولى تعثرات الأبيض هذا الموسم، بعدما سقط أمامه في فخ التعادل بهدف لمثله في الجولة الثالثة من الدوري، بملعب الجبل الأخضر، وتوالت بعدها التعثرات، التي أبعدت الفريق عن المنافسة على الحفاظ على لقبه بشكل كبير، حيث يتسع الفارق بينه وبين المتصدر، النادي الأهلي إلى 11 نقطة.

وتمثل مباراة اليوم للزمالك، بروفة قوية، قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائري، المُقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي لا يفكر الأبيض خلالها سوى في الفوز، من أجل الاقتراب من الصعود للدور التالي، فيما ستعني الهزيمة فيها توديع البطولة بشكل رسمي.
من جهته، يدخل إنبي المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية، تساعده على الخروج ولو قليلًا من دوامة صراع تفادي الهبوط، حيث يحتل الفريق البترولي حاليًا، المركز الـ 15 برصيد 17 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المراكز المؤدية لدوري الدرجة الثانية.

على صعيد آخر، ستكون البداية اليوم في الثالثة عصرًا، حين يستضيف أسوان على ملعبه ووسط جماهيره فريق فيوتشر، حيث يضع الفريقان أعينهما على تحقيق نتيجة إيجابية، تؤمن موقفهما بشكل أكبر.

ويسعى فيوتشر للحفاظ على موقعه بين مراكز المربع الذهبي، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، بالتساوي مع بيراميدز، صاحب المركز الثاني، فيما يخشى أسوان من استمرار التراجع، حيث وصل إلى المركز الـ 11 برصيد 25 نقطة.

وسبق لفيوتشر وأسوان أن التقيا مرة واحدة من قبل، وكان ذلك في مباراة الدور الأول من هذا الموسم، وحوّل حينها الأول تأخره من هدف إلى فوزه بهدفين في اللحظات الأخيرة.