الأحد 12 مارس 2023 | 10:17 م

الدرندلي رئيسا لبعثة منتخب مصر في مالاوي

شارك الان

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد، وحازم إمام عضو مجلس الإدارة، بمرافقة بعثة منتخب مصر في مالاوي، حيث سيحوض المنتخب الأول مواجهة ضمن منافسات الجولة الرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا.
ويلعب المنتخب مع نظيره مالاوي يوم 24 مارس الجاري في مصر، على أن يحل ضيفا على المنتخب ذاته بعد ذلك بأربع أيام، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات أمم أفريقيا.
وذكر اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن حلمي مشهور ومحمد بركات سيرافقان بعثة المنتخب الأولمبي المتجهة إلى زامبيا، لخوض مباراة ضمن تصفيات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
كما اعتمد المجلس عدد من القرارات في اجتماعه اليوم الأحد، حيث تقرر الموافقة على العرض المقدم من الشركة المتحدة لرعاية الاتحاد لأربع أعوام مقبلة.
وقرر مجلس إدارة الاتحاد تطبيق تصور مسابقات الناشئين لجميع المراحل السنية من خلال دوري المناطق ودوري القطاعات ودوري الجمهورية بالإضافة إلى منتخبات المناطق .
كما تقرر الموافقة علي اعتماد المعايير الخاصة باختيار مدربي المنتخبات الوطنية تمهيدا لتشكيل منتخبات مواليد 2005 و2007 و2008 و2009.
وأكد الاتحاد في بيانه أن مجلس الغدارة قرر دراسة تشكيل منتخب الظل من مواليد 2003 وما بعدها، للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، بالتنسيق مع روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول.
كما شدد الاتحاد على ضرورة حصول مدربي أندية القسم الأول علي الرخصة A على الأقل، علي أن يتم الحصول علي الرخصة pro بالنسبة لهؤلاء المدربين خلال عامين، مع ضرورة حصول مدربي الناشئين بأندية القسم الأول على الرخصة B على الأقل، علي أن يحصل هؤلاء المدربون علي الرخصة الأعلى التي تليها خلال عامين.
وأكد الاتحاد كذلك على ضرورة حصول مدربي أندية القسم الثاني علي الرخصة B على الأقل، ، وحصول مدربي الناشئين بأندية القسم الثاني على الرخصة C على الأقل، علي أن يحصل هؤلاء المدربون علي الرخصة الأعلى التي تليها خلال عامين، مشيرا إلى أنه لن يُسمح لمن يخالف هذه المعايير بممارسة عمله في الأندية.
كما وافق الاتحاد على اقامة دورة لمدربي البنات لعدد 30 فردا للرخصة C بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف).
وأوضح الاتحاد أنه سيخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإيفاد مطور فنى للتعاون مع الاتحاد المصري، كما تمت الموافقة علي اشتراك منتخب مصر للكرة الشاطئية في دورة بيلاروسيا الدولية الودية أغسطس المقبل استعدادا لكأس العالم.
وقرر الاتحاد تشكيل إدارة للأكاديميات بإشراف عامر حسين ومحمد بركات وحازم إمام أعضاء المجلس.
واختتم الاتحاد بيانه بموافقة مجلس الإدارة على إقامة المباراة الودية للمنتخب الأولمبي أمام نظيره السوداني يوم 18 مارس الجاري.