الخميس 24 نوفمبر 2022 | 11:01 ص

أوروجواي وكوريا الجنوبية .. لقاء صعب


يلتقي في الثالثة من عصر اليوم على استاد المدينة التعليمية في الدوحة منتخبا الاوراجوي وكوريا الجنوبية ، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمرحلة دور المجموعات في مونديال قطر 2022 ، وهى مباراة يصعب التكهن بنتيجتها.
عانت أوروجواي في مشوار التأهل إذ اضطرت خلاله إلى إقالة مدربها الأسطوري أوسكار تاباريز بعد 15 عاماً على رأس الجهاز الفني، وتعيين دييجو ألونسو الذي قادها إلى أربعة انتصارات توالياً ضمنت على إثرها المشاركة الرابعة عشر في العرس الكروي.
ويعود المنتخبان  أوروجواي وكوريا  بالذاكرة إلى عام 2010 حين تواجها في ثمن النهائي وخرج الأول منتصراً 2-1 بثناية لويس سواريز في طريقه لنيل المركز الرابع في أفضل نتيجة له منذ 1970 .
وسبق للمنتخبين أن تواجها أيضاً في دور المجموعات عام 1990 حين فازت أوروجواي بهدف في الثواني الأخيرة بفضل دانييل فونسيكا .
وإلى جانب سواريز الهداف التاريخي للمنتخب مع 68 هدفاً، ووصيفه كافاني (58 هدفاً)، تعج التشكيلة بلاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة مع المدافعَين دييجو جودين (36 عاماً) ومارتين كاسيريس (35) والحارس فرناندو موسليرا (36 )    
وتبرز المواهب الشابة، مع داروين نونييس وفالفيردي ورودريجو بنتانكور، وضم ألونسو أيضاً المدافع رونالد أراوخو رغم خضوعه لجراحة في عضلة فخذه .