الاثنين 13 مارس 2023 | 04:38 م

الجامعة العربية تؤكد على مواصلة الدعم الإنساني للشعب السوري لمواجهة تداعيات الزلازل

شارك الان

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، جير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا.
وأكد أبو الغيط خلال اللقاء ضرورة مواصلة تقديم الدعم الانساني والإغاثي للشعب السوري لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.
 وأوضح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، أن اللقاء تناول مجمل التطورات المتعلقة بالأزمة السورية بشقيها السياسي والانساني، بما في ذلك التداعيات الخطيرة المترتبة على كارثة الزلزال وأثره البالغ على الأوضاع الانسانية المتفاقمة والوضع الاقتصادي المتردي الذي تمر به سوريا، موضحا أن الأمين العام أشاد بسرعة الاستجابة العربية وبجهود الاغاثة الانسانية السخية المقدمة من الدول العربية للأشقاء السوريين.  
وأوضح المتحدث الرسمي، أن الجانبين شددا على أهمية مواصلة الجهود لكسر الجمود الذي يشهده المسار السياسي للأزمة السورية والدفع بجهود التسوية السياسية، استنادًا لقرار مجلس الأمن 2254، حيث اعرب ابو الغيط عن  دعم الجامعة العربية للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي في هذا الصدد واكد حرصها على مواصلة التعاون والتشاور معه في كل ما من شأنه أن يسهم في التوصل للحل السياسي للأزمة السورية.