الاثنين 13 مارس 2023 | 08:32 م

فلسطين تطالب بتوحيد الجهود الدولية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي

شارك الان

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن برنامج حكومة الاحتلال الإسرائيلية قائم على ارتكاب الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته، من قتل وإعدام ميداني وتوسع استيطاني، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، إضافة إلى الاعتقالات التعسفية وسياسات وممارسات تميزية عنصرية بما فيها ضد الأسرى.
ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أوضح المالكي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي،  أنطونيو تاياني، مساء اليوم الإثنين، في مقر الوزارة برام الله، أن "البرنامج التحريضي للحكومة الإسرائيلية يترجم على الأرض بشكل يومي، فقد شهدنا بداية عام دموي، باستشهاد 48 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 15 طفلًا، تضاف إلى سجل حافل من الجرائم، وأكدنا أن السياسات التي تنتهجها هذه الحكومة تقود حتمًا إلى تدهور حقيقي وخطير في الأوضاع على الأرض، تحديدًا مدينة القدس".
وأكد المالكي ضرورة توحيد الجهود الدولية لمواجهة الاستعمار الإسرائيلي، ونظام الفصل العنصري بإجراءات واضحة، وخطوات عملية لوضع حد لجرائم الاحتلال.

وتابع: "أكدنا أنه من غير المقبول أن يدعي أي طرف تفاجأه من تفاقم الأوضاع على الأرض أو من شكل الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بأدواتها المختلفة، وتعبير المجتمع الدولي عن القلق لا يكفي لوقف وردع جرائم الاحتلال".
وثمن المالكي الدعم المستمر المقدم من الحكومة الإيطالية للشعب الفلسطيني ومؤسساته، خاصة مساهمتهم في دعم "الأونروا".

وشكر المالكي الحكومة الإيطالية على دعمها لدولة فلسطين في المحافل الدولية، ودعا إيطاليا إلى إعادة النظر في تصويتها بالجمعية العامة للأمم المتحدة وبقية اللجان المتخصصة بالأمم المتحدة وبقية المنظمات الأممية والدولية الأخرى لصالح دولة فلسطين وحقوقها الوطنية، كما شكر إيطاليا على موقفها الداعم لمبدأ حل الدولتين والرافض لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.