الثلاثاء 14 مارس 2023 | 10:27 ص

وزارة الإسكان والشركات العقارية تبدأ رحلة وضع مصر على الخريطة العالمية في معرض MIPIM

شارك الان

انطلقت صباح اليوم فاعليات معرض MIPIM العقاري الأضخم في العالم، والذي يقام في مدينة كان الفرنسية، وتشارك فيه مصر بجناح كبير يضم وزارة الإسكان وعدد من شركات التطوير العقاري، وذلك لوضع مصر على خريطة تصدير العقار عالميا، ولعرض المشروعات العقارية المصرية، على أكثر من 100 صندوق استثماري عالمي.
وتعد هذه هي المشاركة الرابعة للوزارة والشركات والتي بدأت في العام 2018 بوفد يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي والذي كان يتولى حقيبة الوزارة، بمشاركة وفد استثماري من المطورين، ثم تلاها مشاركة أخرى عام  2019 من خلال جناح مصري، والمشاركة الثالثة في العام الماضي، واليوم بدء فاعليات المشاركة الرابعة.
وتستهدف الوزارة من خلال المعرض استقطاب كبار المستثمرين وصناديق الاستثمار، نحو الفرص المتاحة في مختلف المدن الجديدة، كما أن توقيت المعرض يأتي بالتزامن مع وجود فرصا استثمارية واعدة أعلنت عنها الحكومة من خلال طرح عدة شركات أمام المستثمرين الاستراتيجيين، وللاكتتاب في البورصة، وتتضمن القائمة التي تضم 23 جهة، 3 كيانات عقارية هي المستقبل للتنمية العمرانية، والنصر للإسكان والتعمير، والمعادي للتنمية والتعمير.
ويشارك في معرض MIPIM هذا العام نحو 6300 عارض من 72 دولة، منها صناديق استثمار وكيانات عملاقة في قطاع الإنشاءات والمقاولات، والتسويق والاستشارات، وهو ما سيفتح الباب أمام عقد لقاءات ثنائية بين المشاركين من مصر وتلك الكيانات للاستفادة والتعاون المشترك في المشروعات خلال الفترة المقبلة.
وتضم قائمة الكيانات المصرية في معرض MIPIM إلى جانب هيئة المجتمعات العمرانية، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة، كلا من شركة المستقبل للتنمية العمرانية، وشركة تطوير مصر، وشركة جي في، وشركة مصر إيطاليا، وشركة ماونتن فيو، وشركة LMD، وشركة cred، وشركة النيل للتطوير، كما يشارك في المعرض إيجي مابس، وإنفستجيت، وJLL.