الأحد 19 مارس 2023 | 12:04 م

اليوم.. برشلونة يستضيف ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

شارك الان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم صوب ملعب كامب نو في إقليم كتالونيا حيث مواجهة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في العاشرة من مساء اليوم، الأحد، في ختام الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.

يدخل الفريقان مباراة الكلاسيكو بمعنويات هائلة، حيث احتفل ريال مدريد الأربعاء بالتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ليفربول الإنجليزي 1-0 إيابًا، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز ريال على ليفربول في عقر داره 5-2.

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتقليص الفارق مع برشلونة وإنعاش أماله في المنافسة على اللقب المحلي من جديد، لكن مهمة ريال مدريد لن تكون سهلة على ملعب "كامب نو" أمام برشلونة المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية.

فقد تغلب برشلونة على ريال مدريد 1-0 في عقر داره في ذهاب الدور قبل النهائي من كاس ملك إسبانيا في الثاني من مارس الجاري، ثم تغلب على فالنسيا وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة في مباراتيه الماضيتين بالدوري.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حاليا برصيد 65 نقطة وبفارق تسع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وبعد تألق النجم الفرنسي كريم بنزيما وتسجيل هدف الفوز لريال مدريد في شباك ليفربول أمس، أثيرت المخاوف حوله قبل مواجهة الكلاسيكو إثر تعرضه لإصابة.

وتأتي مباراة الكلاسيكو في وقت يشهد أجواء مشحونة بين الغريمين بسبب "قضية نيجريرا"، فقد أبدى ريال مدريد قبل أيام استعداده للمثول أمام القضاء في أي محاكمة حول الشكوى المقدمة من الادعاء العام الإسباني ضد نادي برشلونة.