الاثنين 20 مارس 2023 | 10:41 ص

وزير الاتصالات يكرم الفائزين فى مسابقة DECI-GEEKS ضمن مبادرة أشبال مصر الرقمية


قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة DECI-GEEKS فى نسختها الأولى والتى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى أكتوبر الماضى ضمن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" وتهدف من خلالها إلى إعداد جيل من الكوادر المتميزة من طلاب المدارس فى مجالات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، بما يتواكب مع مستحدثات العصر، ومتطلبات المستقبل محليًا وعالميًا.

هذا وقد تضمنت مشروعات الفرق المشاركة بالمسابقة فى المستوى الثانى على العديد من الأفكار الإبداعية وحلول تكنولوجية للعديد من التحديات الواقعية فى مجالات التعليم، والصحة، والبيئة، والنقل وذلك من خلال تطبيق على ما تدربوا عليه فى مبادرة أشبال مصر الرقمية خلال الفصل الدراسى الأول. بينما عنيت مسابقة المستوى الثالث بقيام الفرق المتسابقة بكتابة أكواد على منصة عالمية لحل مشاكل محددة فى أسرع وقت وبدقة عالية.

وبلغ عدد الفائزين بالمسابقة نحو 7 فرق يمثلهم 27 طالباً حيث تقدم للمسابقة من المستوى الثانى نحو 211 فريق بإجمالى 844 طالب فاز منهم 4 فرق بإجمالى 16 طالبا؛ بينما تقدم للمسابقة من المستوى الثالث عدد 13 فريق بإجمالى 42 طالبا، فاز منهم 3 فرق بإجمالى 11 طالباً.