الأحد 26 مارس 2023 | 02:15 م

أبو الغيط ووالي يوقعان برنامج إطار العمل الإقليمي لمكافحة المخدرات

شارك الان

وقع أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية والدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، على برنامج إطار العمل الإقليمي للدول العربية 2023- 2028، بين جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وأشادت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية في تقديمها للاجتماع، بالتعاون بين مكتب الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.
وقالت مها بخيت، الوزير المفوض، مدير إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية، إن الهدف من الخطة هو مد الدول العربية بخارطة طريقة واضحة لمعالجة المخدرات.
وأضافت: "نحن نستعد للمرحلة الثالثة من برنامج إطار العمل الإقليمي للدول العربية 2023- 2028، بين جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة"، أن لجنة التسيير أوصت باعتماد نسخ إطار العمل الإقليمي للدول العربية بعد تعديلها في ضوء ملاحظات وأولويات التنفيذ الواردة من الدول العربية.
من جانبها، سلطت ميرنا بوحبيب نائب الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الضوء على المرحلة السابقة 2016- 2022 للبرنامج، مشيرًة إلى أنه خلال البرنامج تم تدريب 43 ألفًا من القضاة ورجال الشرطة والأطباء والموظفين في دول المنطقة العربية، واستفاد من الخطة 235 شخصًا منهم، متاعفون من المخدرات ولاجئون وضحايا الإرهاب، ومن يعانون من فيروس نقص المناعة وآخرين.